عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعبوة ناسفة.. مقتل 11 عاملا في هجوم شمال غربي باكستان

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام باكستانية، اليوم الأحد، بمقتل 11 عاملاً في هجوم مسلح بشمال غربي البلاد، ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من تولي أنوار الحق كاكار رئيسا لوزراء باكستان. 

تحيا مصر 

مقتل 11 عاملاً في هجوم بعبوة ناسفة في سيارتهم بباكستان 

وقال رئيس الوزراء الباكستاني القائم بالأعمال، أنوار الحق كاكار عبر صفحته الرسمية على منصة إكس المعروفة سابقا باسم تويترإن: “11 عاملا قتلوا في هجوم مسلح في شمال غربي باكستان”. 

واضاف:" من المفجع معرفة الهجوم الإرهابي الذي وقع في شمال وزيرستان والذي أودى بحياة 11 عاملاً بريئًا" ، موضحاً: “ نشجب بشدة هذا العمل العنيف الذي لا معنى له، ونتضامن مع العائلات المتضررة”. 

وقال المسؤول الحكومي البارز في شمال وزيرستان، رحمن غول ختاك، إن العمال الذين كانوا يبنون موقعاً جديداً للجيش الباكستاني قتلوا مساء السبت بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارتهم.

وذكر مسؤولو الأمن والشرطة في إقليم خيبر باختون خوا في شمال باكستان أنه يشتبه بأن عبوة ناسفة انفجرت وتسببت في تحطم شاحنة تنقل العمال إلى موقع مشروع بناء في وزيرستان قرب الحدود الأفغانية.

وذكر نائب مفوض الشرطة في إقليم وزيرستان الشمالي:"كانوا يعملون في نقطة عسكرية تحت الإنشاء.. انفجرت عبوة ناسفة أسفل سيارة تقل العمال" .

أنور الحق كاكار يؤدي اليمين كرئيس لوزراء باكستان

وكان عضو مجلس الشيوخ الباكستاني السابق "أنور الحق كاكار" زعيم حزب رابطة عوامي في بلوشيستان ادي الاثنين الماضي اليمين القانونية كرئيس وزراء مؤقت لباكستان. 

ويأتي تنصيب السياسي في وقت تمر باكستان بأزمة سياسية واقتصادية منذ إبعاد عمران خان، أحد أكثر السياسيين شعبية في البلاد، من الحكم في أبريل 2021 بموجب تصويت لحجب الثقة.

وتم حل البرلمان رسميا الأسبوع الماضي. وبموجب القانون، ويتوجب إجراء الانتخابات في غضون 90 يوما بعد ذلك. لكن حكومة شهباز شريف أشارت الى أن إرجاءها أمر مرجح.

وقال رئيس الوزراء المنتهية ولايته شهباز شريف في خطاب وداعي الأحد "أتخلى عن المسؤولية الثقيلة بعد 16 شهرا ... جئنا دستوريا وغادرنا وفقا لتوجيهات الدستور".

واضاف "لدي ثقة في قدرة رئيس الوزراء المؤقت على اجراء انتخابات حرة ونزيهة".

تابع موقع تحيا مصر علي