عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أيام من سجن عمران خان.. رئيس وزراء باكستان يوصي الرئيس بحل البرلمان

رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف إنه سيوصي الرئيس بحل البرلمان، اليوم الأربعاء، ويأتي ذلك بعد أيام من صدور حكم ضد رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق عمران خان بالسجن لمدة 3 سنوات بتهمة الفساد. 

تحيا مصر 

حل البرلمان الباكستاني 

ومن المقرر أن تنتهي ولاية البرلمان ومدتها 5 سنوات في 12 أغسطس، لكن هذه الخطوة ستحل المجلس قبل انتهاء ولايته بثلاثة أيام.

وقال شريف للبرلمان: "سأرسل الليلة توصية للرئيس بحل البرلمان".

ووفق وسائل إعلام باكستانية، فمن المقرر بعد هذه الخط أن يصدق الرئيس عارف علوي على توصية شريف وأن تجرى الانتخابات في غضون 90 يوماً تحت إشراف حكومة تصريف أعمال.

وربما يتعطل التصويت لعدة أشهر، إذ تعيد اللجنة الانتخابية تقسيم مئات من الدوائر الانتخابية بموجب إحصاء جديد لتعداد السكان.

محكمة باكستانية ترفض استئناف عمران خان على الحكم بإدانته في تهم فساد

وفي وقت سابق من اليوم ، قال محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان إن محكمة عليا في البلاد رفضت استئناف خان على الحكم بإدانته في تهم فساد، مما يشير إلى أن الإفراج عنه بكفالة غير مرجح في وقت قريب.

وأصبح عمران خان ممنوعا من تولي أي منصب عام لمدة خمسة أعوام مع بدء تنفيذ حكم بسجنه ثلاثة أعوام يوم السبت في تهم بيع هدايا بشكل غير قانوني كانت ممنوحة للدولة واستحوذ عليها هو وعائلته خلال فترة توليه منصبه بين 2018 و2022.

وقال نعيم بانجوتا محامي خان إن المحكمة طلبت من السلطات المعنية الرد على التماس خان الذي يطلب فيه نقله إلى زنزانة من الدرجة الأولى في سجن به منشآت أفضل في روالبندي وهو ما يستحقه بصفته رئيسا سابقا للوزراء.

وأضاف بانجوتا أن المحكمة أرجأت القضية إلى أجل غير مسمى. وأضاف "رُفض طلبنا بتعليق الإدانة"

تابع موقع تحيا مصر علي