عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد محرقة هاواي  إعصار هيلاري يهدد أمريكا.. و إلغاء مئات الرحلات الجوية وتحذيرات من فيضانات كارثية

تحيا مصر

بعد حرائق غابات هاواي الأميركية والتي أدت إلى مقتل أكثر من 93 شخص ووقوع خسائر مادية تقدر أكثر من 5.5 مليار دولار، تشهد الولايات المتحدة كارثة طبيعية جديدة أدت إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية وتعطيل المباريات والأنشطة المدرسية بسبب إعصار هيلاري. 

تحيا مصر 

اقتراب إعصار هيلاري من كاليفورنيا 

وفي آخر تطورات المناخية في الولايات المتحدة، أعلنت وكالة حكومية أميركية، إن الإعصار هيلاري اقترب من شبه جزيرة باخا كاليفورنيا المكسيكية، محذرة من احتمال حدوث سيول كارثية في شبه الجزيرة وجنوب غربي الولايات المتحدة.

وذكر مسؤول مكسيكي أن رجلا لقي مصرعه في ولاية باخا كاليفورنيا سور عندما جرفت المياه عائلة من 5 أشخاص نحو البحر أثناء عبور جدول مياه. وعرض المسؤول أيضا صورا للطرق التي غمرتها المياه في المنطقة.

وقال المركز الوطني للأعاصير إن الإعصار ضعف في طريقه إلى الساحل الغربي الأوسط لشبه الجزيرة مساء أمس السبت. وتوقع أنه سيفقد المزيد من القوة، ويتحول إلى عاصفة استوائية مع توجهه نحو جنوب كاليفورنيا خلال نهار ومساء اليوم الأحد.

وفي سياق ذاته، أعلن البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن تلقى إحاطة من كبار الموظفين بشأن الاستعدادات للإعصار وعمل فريقه مع الأجهزة الحكومية والمحلية قبل العاصفة.

إلغاء الأنشطة المدرسية رحلات جوية

وفي شبه جزيرة باخا كاليفورنيا المكسيكية، تم إلغاء بعض الأنشطة المدرسية وغيرها من الأنشطة غير الأساسية حتى غدا الاثنين، وحثت السلطات في تيخوانا، ثاني أكبر مدينة في المكسيك، الناس في المناطق المعرضة للخطر على الانتقال إلى ملاجئ مؤقتة.

وتم إلغاء ما يقرب من 200 رحلة جوية مقررة اليوم الأحد في مطار سان دييجو الدولي، و184 رحلة أخرى غداً الاثنين. 

وذكر المركز الوطني للأعاصير أن هيلاري يتحرك في اتجاه الشمال الغربي بسرعة تقترب من 27 كيلومترا في الساعة، ومحملا برياح تصل سرعتها القصوى إلى 161 كيلومترا في الساعة.

وحذرت السلطات الأميركية المواطنين والشركات إلى ضرورة توخي الحذر واتخاذ التدابير الوقائية.

تابع موقع تحيا مصر علي