عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توجيه من وزير التربية التعليم باستخدام العصا الإلكترونية.. تفاصيل

تحيا مصر

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم بمراجعة الكاميرات لضبط محاولات الخروج عن الضوابط العامة للامتحانات.

تحيا مصر

وانطلقت امتحانات الدولة الثانى للثانوية العامة 2023، حيث يؤدى الطلاب اليوم امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والتربية والوطنية، التى يتابعها الوزير رئيس عام امتحانات الثانوية. 

منع دخول الطبلة بالاجهزة الألكترونية

وشدد الدكتور رضا حجازى، على ضرورة الإلتزام بتعليمات الوزارة لضبط الامتحانات حيث منع دخول الطبلة بالاجهزة الألكترونية للجان وتفتيشهم بالعصا الالكترونية، إضافة إلى أن الوزارة لن تعتمد إى اجابات على ورقة الأسئلة والإجابة المعتمدة هى التى يدونها الطلبة فى ورقة اجابة البابل شيت. 

وتسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال العام القادم إلى اتخاذ عددا من الاجراءات بمساعدة الطلبة على التحصيل الدراسى، حيث تناقش الوزراة اعداد مناهج دراسية تحقق الفهم ويستطيع الطالب من خلالها تحقيق أعلى الدرجات الممكنة.

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأن تعمق  المناهج التعلمية التى ستطبق على كافة المراحل التعليمية الفهم لدى الطلبة بشرح سهل ومبسط. 

 تقدم 337 ألف طالب وطالب لتنسيق الرحلة الثانية

وعن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فأنه تقدم 337 ألف طالب وطالب لتنسيق الرحلة الثانية للقبول بالجامعات، وتؤكد الوزارة على أن معامل الحاسب الالى بالجامعات الحكومية متاحة من التاسعة صباحا وحتىالثالثة ظهرا طوال فترة التنسيق.

وتستمر وزارة التعليم العالى والبحث العلمي فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من التنسيق حتى الثالثة ظهر اليوم 20 اغسطس وتؤكد الوزراة على ضرورة استفادة الطلبة من الادلة الأرشادية للمساعدة فى التنسيق على مواقع الوزارة التالية:

الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 
https://mohesr.gov.eg

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (فيسبوك) 
https://www.facebook.com/MOHESREGYPT

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (الانستجرام) 
https://www.instagram.com/mohesregypt

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (تويتر)  
https://twitter.com/Mohesregypt

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة (Threads)
https://www.threads.net/@mohesregypt

تابع موقع تحيا مصر علي