عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالموبايل.. طريقة جديدة وسهلة لشحن كارت عداد الكهرباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طريقة جديدة وسهلة لشحن كارت عداد الكهرباء بالمنزل.. حيث أصبح العديد من البيوت المصرية يمتلكون عداد الكهرباء بالكارت وهو الذى يعتمد على الشحن المدفوع مسبقا بدلا من العدادات التقليدية، لذلك يهتم الكثيرون من المواطنين بطرق شحن كارت عداد الكهرباء، حيث أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، على صفحتها الرسمية على فيس بوك  طريقة جديدة وسهلة لشحن كارت عداد الكهرباء مع عرض خطوات شحن كارت عداد الكهرباء بطريقة جديدة وهى "الفيزا".

تحيا مصر 

طريقة جديدة وسهلة لشحن كارت عداد الكهرباء

وجاءت خطوات شحن كارت عداد الكهرباء التى عرضتها صفحة الشركة القابضة لكهرباء مصر يجب عن طريق الفيزا كالتالي:

1:  تحميل «تطبيق سهل» الخاص بشحن كارت عداد الكهرباء عن طريق الفيزا من Apple storeأو Google play.

2: تسجيل الدخول إلى البرنامج بكتابة الاسم وكلمة المرور، وتمرير كارت عداد الكهرباء على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.

3: اختيار تفاصيل الاستهلاك لمعرفة الرصيد الموجود بكارت شحن عداد الكهرباء.

4:  اختيار شحن العداد وإدخال المبلغ المراد خصمه للشحن سواء من رصيد الهاتف المحمول أو من كارت الفيزا ثم اضغط توجه بالدفع.

5:من خلال إدخال كارت الشحن في عداد الكهرباء ليتمّ تحويل الرصيد وشحن كارت الكهرباء شحن عداد الكهرباء بالموبايل.

شحن كارت عداد الكهرباء 

ولتنجب عدم وصول الرصيد إلى كارت عداد الكهرباء يجب أن يضع المواطن الكارت بالعداد قبل الشحن مع الانتظار حتى يظهر على شاشة العداد “الكارت مقبول”، ثم يقوم بالشحن من مراكز الشحن التابعة لإدارات الكهرباء أو من خلال أقرب نقطة شحن أو من خلال التليفون المحمول في حالة كان يدعم خاصية NFC، ثم يوضع الكارت فى العداد بعد الشحن يظهر على شاشة العداد كلمة “Good” وبذلك يكون تم الشحن بأمان.

تطبيق خدمات الكهرباء للمكفوفين

وجدبلا بالذكر أنه أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة متمثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر تطبيق خدمات الكهرباء للمكفوفين هو التطبيق الذي يهدف إلى توفير خدمات الكهرباء للأشخاص المكفوفين بسهولة ويسر.

 يتيح التطبيق للمستخدمين الوصول إلى خدمات الكهرباء بشكل مريح وسهل من خلال واجهة المستخدم البسيطة والمميزة التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى المعلومات والخدمات بسهولة عن طريق شرح صوتى للنصوص وقراءة صوتية للخدمات وتوضيح المستندات المطلوبة والإجراءات اللازمة لكل خدمة و ذلك عبر الرابط التالى.

https://bit.ly/3WaDSF2

أو علي الهاتف المحمول من( Google play)

تابع موقع تحيا مصر علي