عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس يوجه باستمرار تحديث استراتيجية جهاز تنمية المشروعات

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ورئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر . 

تحيا مصر 

وحسب ما جاء فى اكسترا نيوز فى نبأ عاجل لها فأن الرئيس السيسى وجه باستمرار العمل الجارى لتحديث استراتيجية جهاز تنمية المشروعات ودعم عملية التحول الرقمى به، وتحقيق الشمول المالى. 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاجتماع  بمواصلة الجهود التي يقوم بها جهاز تنمية المشروعات بهدف دعم وزيادة حجم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لاسيما عن طريق تفعيل السياسات والقوانين اللازمة، وتقديم الخدمات المالية وغير المالية، بهدف تعظيم قدرة المشروعات التي يمولها الجهاز على توفير فرص العمل الجديدة وتعزيز ريادة الأعمال  فضلًا عن مشاركة الجهاز في المبادرات القومية المتنوعة على امتداد الجمهورية، مثل مبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري، والبرنامج القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، ومبادرة دعم القطاعات الصناعية الصغيرة الواعدة والتنافسية على مستوى المحافظات، وكذلك مبادرة تطوير الصناعات الحرفية والتراثية.

احتياجات رواد الأعمال من شباب الوطن في القطاع الخاص

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الاجتماع بمواصلة الجهود التي يقوم بها الجهاز بهدف دعم وزيادة حجم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على النحو الذي يلبي احتياجات رواد الأعمال من شباب الوطن في القطاع الخاص، والمساهمة في إطلاق طاقاتهم الإبداعية والاستثمارية، مع التركيز على قطاعي الصناعة والزراعة، في إطار الخطة الشاملة لتعميق التصنيع في مصر وزيادة الصادرات الصناعية والزراعية.

تحديث استراتيجية الجهاز


كما وجه الرئيس خلال اجتماع مع رئيس الوزراء ورئيس جهاز المشروعات باستمرار العمل الجاري لتحديث استراتيجية الجهاز، ودعم عملية التحول الرقمي به، وتحقيق الشمول المالي، والاعتماد على الاقتصاد الأخضر، بما يتكامل مع جهود الدولة لتطوير الاقتصاد المصري وزيادة تنافسيته.
 

تابع موقع تحيا مصر علي