عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القائد السابق للقوات الخاصة الكورية: إرادة تجمع سول وواشنطن وطوكيو لمواجهة التهديدات

لفريق تشون إنبم القائد
لفريق تشون إنبم القائد السابق للقوات الخاصة الكورية الجنوبية

قال الفريق تشون إنبم القائد السابق للقوات الخاصة الكورية الجنوبية، أنه تجرى تدريبات مشتركة فى الوقت الحالى، بين بلاده كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الفريق تشون إنبم خلال مداخلة عبر سكايب من سول مع الإعلامية منى شكر في برنامج "العالم شرقا" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن توقيت قمة كامب ديفيد التى تستضيفها واشنطن، بين الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية واليابان ليه له علاقة بـ اقامة التدريب العسكرى المشترك “درع الحرية 23”.

تحيا مصر 

وأوضح القائد السابق للقوات الخاصة الكورية الجنوبية أن قمة كامب ديفيد وتدريبات “درع الحرية” تدل على قوة العلاقات الثلاثية بين كورويا الجنوبية وأمريكا واليابان، وتأتى فى اطار الاسعداد لمواجه أى تحديات مشتركة.

وأوضح الفريق تشون إنبم أنه رغم تصريح الرئيس الأمريكى جو بايدن بأن رسالة تدريبات درع الحرية 23 موجهه للصين إلا ان كوريا الجنوبية ليس لها أي صلة بالصين، بل هدفها الأول ردع أي تهديدات من جانب كوريا الشمالية، وتنفذ بشكل ثانوي ولديها أغراض دفاعية وتدريب أطقم العمل والقادة على العمل الجماعي وتعزيز المواءمة العملياتية.

لحصول معلومات على حول التدريبات العسكرية من الولايات المتحدة

ولفت الفريق تشون إنبم  إلى كوريا الجنوبية بحاجة إلى التدريب وتعزيز برامج التدريب لكل الأفراد والضباط والقادة، وهذا التدريب "درع الحرية 23" يستهدف هذا الأمر بالأساس.

واتهم جهاز الشرطة فى كوريا الجنوبية، قراصنة من كوريا الشمالية بمحاولات التسلل إلى الأجهزة الخاص بالأمن بهدف الحصول معلومات على حول التدريبات العسكرية من الولايات المتحدة

وأشار جهاز الشرطة فى كوريا الجنوبية أن محاولات محاولات اختراق الاجهزة الخاصة بالامن من قبل القراصنة فى كرويا الشمالية مستمرة حيث فى يناير الماضى تعرض جهاز أحد الموظفين للاختراق.

رئيس هيئة قناة السويس يستقبل السفير الكورى

وفى ذات الشأن "كوريا الجنوبية" فأن الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس استقبل السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية فى أول زيارة له لقناة السويس

تابع موقع تحيا مصر علي