عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر مع حبيبة «طفلة المترو» في أول ظهور لها بعد نجاح العملية|فيديو

الدكتور حمال شعبان
الدكتور حمال شعبان مع الطفلة حبيبة

زف الطبيب جمال شعبان خبر سار عن الطفلة حبيبة الشهيرة بـ"بائعة المترو" بعد نجاح عملية القلب المفتوح التي أجراها لها منذ أيام في معهد القلب الخاص به.

تحيا مصر

طبيب الطفلة حبيبة يكشف مفاجأة

وقد استطاعت الطفلة حبيبة الظهور من خلال البث الحي لموقع "تحيا مصر"، وذلك في أول ظهور لها بعد تحسن حالتها عقب إجراء العملية الخطيرة لها منذ أيام وذلك بعد رحلة طويلة من العمل مرض خلقي مركب معروفة بالسم الثلاثي.

وكشف الطبيب أنه تم نجاح العملية وتستعد الطفلة حبيبة للخروج من المستشفى، مشيرا إلى تحسن حالتها بعدما وصلت نسبة الأكسجين إلى  33% قبل العملية لتتحسن بعد العملية وتصل إلى 90% بعد العملية.

الطبيب: سنحاول إلحاق حبيبة بالمدرسة

وأشار إلى أن عملية الطفلة حبيبة تعتبر من الحالات الصعبة، موضحا أنه عندما رأى صورها على مواقع التواصل الاجتماعي طلب إحضارها إليه لرؤية حالتها وبعد إجراء التحاليل والإشاعات اللازمة وتجهيز الأدوات اللازمة للعملية أدخلها إلى غرفة العمليات في مركز معهد القلب الخاص به وأجرى لها العملية بمساعدة فريق طبي مميز.

وشدد الطبيب على أنهم سيحاولون إلحاق الطفلة حبيبة بالتعليم مطالبا الذين يتابعون الطفلة حبيبة على مواقع التواصل الاجتماعي أن يتحول حبهم من الحب الإفتراضي إلى الحب الواقعي حتى لا تضطر إلى العمل في الشارع مرة أخرى.

نصائح الطبيب للحفاظ على صحة القلب

وأشار إلى أن الصيف يعتبر موسم المرض والإصابة بالجلطات، ناصحا الناس بعدم التعرض لأشعة الشمس وعدم شرب المياه المثلجة بعد بذل مجهود كبير، لأن الشمس تضر الناس الذين يعانون من الضغط المنخفض وهو ما يعرضهم لهبوط حاد في الدورة الدموية، لافتا إلى أن الأطفال الصغار الذين لا يسنطيعون التعبير عن العطش والناس الكبيرة في السن أكثر عرضه للإصابة بالجلطات، كما نصح بالابتعاد عن المثلجات بعد بذل مجهود.

ونصح بتناول فواكه الصيف لما تحتويه على كمية كبيرة من المياه، تناول كميات كبيرة من الماء لا تنقص عن 3 لتر في اليوم، والابتعاد عن الأشياء الساخنة والطعام الحار في فصل الصيف حتى لا تزيد كمية العرق، كما نصح الابتعاد عن التوتر العصبي والضغط، وممارسة الرياضة وتنظيم الأكل لأن الثمنة مقدمة للإصابة بأمراض القلب.

وكانت قصة الطفلة حبيبة الشهيرة ببائعة المترو قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد  تدهور الحالة الصحية حيث ظهرت عليها بعض أمراض القلب مثل تغير لون أصابعها وشفاهها إلى اللون الأزرق أثناء عملها داخل محطات المترو.

تابع موقع تحيا مصر علي