عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكا تتأهب.. العاصفة هيلاري تصل كاليفورنيا وتحذيرات من فيضانات كارثية

تحيا مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من وقوع فيضانات كارثية بسبب العاصفة المدارية هيلاري التى وصلت إلى ولاية كاليفورنيا، مما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية والأنشطة المدرسية والرياضية، ويأتي هذا الإعصار بعد أيام مأسوية عاشها سكان جزر هاواي جراء حرائق الغابات المدمرة التى أودت بحياة أكثر من 93 شخص. 

تحيا مصر

إعلان حالة الطوارئ فى كاليفورنيا

وأعلن جافين نيوسم، حاكم ولاية كالفورنيا، حالة الطوارئ في معظم أنحاء جنوب الولاية مع تحذيرات من سيول في أنحاء منطقة أكثر اعتياداً على موجات الجفاف.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فمن المتوقع هطول أمطار يتراوح منسوبها بين 6 و10 بوصات جراء العاصفة على مدينة بالم سبرنجز التي تبعد نحو 160 كيلومتراً شرقي لوس أنجلوس.

وذكرت خدمة الأرصاد الجوية، إن العاصفة هيلاري وصلت إلى ما يبعد 40 كيلومتراً جنوب غربي بالم سبرنجز في منتصف الليل بتوقيت جرينتش محملة برياح تصل سرعتها إلى 85 كيلومتراً في الساعة وتواصل التحرك نحو الشمال

وقالت خدمة الأرصاد الجوية إن العاصفة هيلاري وصلت إلى ما يبعد 40 كيلومترا جنوب غربي بالم سبرنجز في منتصف الليل بتوقيت جرينتش محملة برياح تصل سرعتها إلى 85 كيلومترا في الساعة وتواصل التحرك نحو الشمال.

إلغاء مئات الرحلات الجوية والأنشطة المدرسية

وقال الجيش في المكسيك إنه نقل نحو 1900 شخص إلى ملاذات في باخا كاليفورنيا.

وفي شبه جزيرة باخا كاليفورنيا المكسيكية، تم إلغاء بعض الأنشطة المدرسية وغيرها من الأنشطة غير الأساسية، وحثت السلطات في تيخوانا، ثاني أكبر مدينة في المكسيك، الناس في المناطق المعرضة للخطر على الانتقال إلى ملاجئ مؤقتة.

وتم إلغاء ما يقرب من 200 رحلة جوية مقررة أمس الأحد في مطار سان دييجو الدولي، و184 رحلة أخرى اليوم الاثنين، وحذرت السلطات الأميركية المواطنين والشركات إلى ضرورة توخي الحذر واتخاذ التدابير الوقائية.

تابع موقع تحيا مصر علي