عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفتي الجمهورية ومحافظ الغربية يستعرضان تنسيقات افتتاح فرع جديد لـ دار الإفتاء بطنطا

مفتي الجمهورية يستقبل
مفتي الجمهورية يستقبل محافظ الغربية

استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية؛ وذلك لتهنئة فضيلته على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في فضيلته، وتجديد الثقة به، ومد خدمته لمدة عام آخر مفتيًا للجمهورية.

وعبَّر مفتي الجمهورية عن خالص الامتنان لزيارة محافظ الغربية وتهنئته، مؤكدًا على عمق العلاقات الطيبة بينهما، ومتمنيًا التوفيق لمحافظ الغربية في أداء عمله والدور المنوط به.

كما تطرق اللقاء إلى بحث التنسيقات اللازمة لافتتاح فرع دار الإفتاء المصرية في مدينة طنطا، والمرتقب افتتاحه قريبًا، استمرارًا لاستراتيجية دار الإفتاء في التوسع أفقيًّا بإنشاء عدة فروع لدار الإفتاء في محافظات مصر المختلفة.

التجديد لمفتي الديار المصرية

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، أصدر في 11 أغسطس 2023 م قرارًا جمهوريًا بمد خدمة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، لمدة عام يبدأ من 12 أغسطس 2023 م، ونشر هذا القرار الجمهوري بالجريدة الرسمية.

ونشرت الجريدة الرسمية، في العدد 32 (مكرر)، نص قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رقم 337 لسنة 2023 م، والخاص بمد خدمة فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، لمدة عام يبدأ من اليوم 12 أغسطس 2023 م.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، في أغسطس من العام 2021 م، القرار رقم 338 لسنة 2021 بشأن اعتبار دار الإفتاء من الجهات ذات الطبيعة الخاصة، ولا تسرى على الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بها أحكام المادتين (17 و20) من قانون الخدمة المدنية.

عقب هذا القرار، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 339 لسنة 2021، بمد خدمة الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، لمدة عام، بعدما وصل فضيلته للسن القانونية للمعاش في 12 أغسطس 2021.

وفي 12 أغسطس 2022 م، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، قرارًا جمهوريًا بمد خدمة فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، لمدة عام يبدأ من اليوم 12 أغسطس 2022 م، ونشر هذا القرار الجمهوري بالجريدة الرسمية.

تابع موقع تحيا مصر علي