عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالا برقم الجلوس والأسم.. نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى 2023

رابط نتيجة الدبلومات
رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى 2023

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى 2023.. ينتظر طلاب الدبلومات الفنية الدور الثانى موعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى 2023 حيث أنه من المقرر أن تعلن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى خلال ساعات قليلة بعد اعتمادها رسميا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى.

تحيا مصر

رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى 2023

تعلن وزارة التربية والتعليم خلال الساعات القادمة نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس لطلاب الدور الثاني، بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم رسميًا.

يمكن لطلاب الدور الثاني معرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني مباشرة فور اتاحتها على الموقع الرسمي بعد اعتماد النتيجة من خلال الرابط التالي

https://nategafany.emis.gov.eg/

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى 2023

يستطيع طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023، الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى 2023 برقم الجلوس من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولي: علي الطالب الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الرابط التالي:

https://nategafany.emis.gov.eg.

الخطوة الثانية: إدخال رقم الجلوس من أجل الوصول إلي نتيجة الدبلومات الفنية الدورالثانى 2023.

الخطوة الثالثة: الضغط علي أيقونة "نتيجة أو استعلام".

الخطوة الرابعة: تظهر نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى 2023 فور الإعلان عنها.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 في مصر

ومن المقرر أن يكون الإعلان عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 بعد إعلان تنسيق الكليات 2023 لطلاب الثانوية العامة، ووسوف يستغرق ذلك وقتًا كافيًا، حيث تستمر أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023 حتى الآن والتي ستنتهي يوم الخميس 13 يوليو الجاري، ثم بعد ظهور النتيجة يبدأ تنسيق الجامعات ثم تنسيق الدبلومات الفنية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وأقر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور رؤساء الجامعات، أبرزها قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية عام 2023 نظام الثلاث سنوات، أو الحاصلين على شهادة الدبلوم الفني المتوسط «نظام الثانوية + سنتان» ودبلوم المدارس الفنية نظام الخمس سنوات، بكليات ومعاهد الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئات  من الطلاب في العام الجامعي.

وأكد الأعلى للجامعات، أنه يسمح للطلاب خريجي المدارس الفنية الصحية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية بمجموع 75% على الأقل في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسيق للالتحاق بالمعاهد الفنية للتمريض بالجامعات الحكومية المصرية، على أساس قواعد التوزيع الجغرافي  مع مراعاة باقي الشروط التي تنص عليها اللائحة الداخلية للمعاهد الفنية للتمريض.

وأشار إلى أنه يسمح للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية تخصصات «صناعي + زراعي + تجاري + زراعي + موسيقى» بمجموع 70% على الأقل من المجموع الكلي في شهادة الدبلوم الفني، بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق بالكليات والمعاهد.

تابع موقع تحيا مصر علي