عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 والقواعد بالشروط

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية أمس تصدر موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 البحث على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل، جيث يبحث طلاب الدبلومات الفنية عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 لمعرفة موعد التنسيق، للالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة.

تحيا مصر 

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 في مصر

ومن المقرر أن يكون الإعلان عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 بعد إعلان تنسيق الكليات 2023 لطلاب الثانوية العامة، ووسوف يستغرق ذلك وقتًا كافيًا، حيث تستمر أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023 حتى الآن والتي ستنتهي يوم الخميس 13 يوليو الجاري، ثم بعد ظهور النتيجة يبدأ تنسيق الجامعات ثم تنسيق الدبلومات الفنية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وأقر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور رؤساء الجامعات، أبرزها قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية عام 2023 نظام الثلاث سنوات، أو الحاصلين على شهادة الدبلوم الفني المتوسط «نظام الثانوية + سنتان» ودبلوم المدارس الفنية نظام الخمس سنوات، بكليات ومعاهد الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئات  من الطلاب في العام الجامعي.

وأكد الأعلى للجامعات، أنه يسمح للطلاب خريجي المدارس الفنية الصحية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية بمجموع 75% على الأقل في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسيق للالتحاق بالمعاهد الفنية للتمريض بالجامعات الحكومية المصرية، على أساس قواعد التوزيع الجغرافي  مع مراعاة باقي الشروط التي تنص عليها اللائحة الداخلية للمعاهد الفنية للتمريض.

تنسيق الجامعات 2023

وأشار إلى أنه يسمح للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية تخصصات «صناعي + زراعي + تجاري + زراعي + موسيقى» بمجموع 70% على الأقل من المجموع الكلي في شهادة الدبلوم الفني، بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق بالكليات والمعاهد.

وجدير بالذكر أنه اعتمد الدكتور رضا حجازى  وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الأربعاء الموافق 5 يوليو نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول 2023، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة.

وقد وجه الوزير الشكر لجميع كوادر التعليم الفنى والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد ملموس طوال العام الدراسى والالتزام بالحضور للمدرسة لتلقى التدريبات العملية والدروس النظرية وفقا للخطة الدراسية.

تابع موقع تحيا مصر علي