عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انهيار تام| ضربة جديدة موجعة للسوق السوداء لسلعة الأرز.. أعرف بكام

أسعار الأرز
أسعار الأرز

أزمة حقيقية عاشتها الدولة المصرية خلال الأشهر الماضية، وذلك بعد ارتفاع أسعار انواع الأرز في السوق المحلي، بشكل غير متوقعة، الأمر الذي تطلب تدخل عاجل من الدولة النثرية للسيطرة على الارتفاع الغير مبرر في أسعار الأرز في السوق المحلي المصري.

سعر الكيلو الأرز 18 جنيهًا للكيلو بعد أن وصل سعره منذ شهر إلي 35 

 تدخل الدولة المصرية ساهم بقوة في إنهاء تبك الأزمة التي تؤرق المواطنين، وخاصة أنه الأزمة في سلعة أساسية في كل بيت مصري وعلى كل مائدة.

أما بالنسبة لآخر تطورات أسعار الأرز اليوم، فبعد موجة من الانخفاض الكبير في أسعار الأرز لم تتوقف، حيث انخفضت أسعار الأرز خلال الفترة الحالية ليصل سعر الكيلو إلي 18 جنيهًا للكيلو بعد أن وصل سعره منذ شهر  إلي 35 جنيهًا للكيلو بالأسواق للمستهلك ويرجع ذلك إلي عدة أسباب لعل أبرزها زيادة المعروض من الأرز بالأسواق ، فالأسعار الحالية تسجل تراجعا بنحو 40% عما كانت عليه قبل 3 أشهر مضت.

أسعار أنواع الأرز في السوق المحلي اليوم الاثنين

نرصد فيما يالي أسعار أنواع الأرز في السوق المحلي اليوم الاثنين الموافق 21 أغسطس، كما يالي.

يسجل أعلى سعر للأرز السائب 22 جنيهًا للكيلو ويبدأ من 18 جنيهًا 

سعر الأرز المعبأ

يتراوح سعر كليو الأرز المعبأ بين 19 - 23 جنيهًا

سعر الأرز الأبيض 

سعر الأرز الابيض رفيع الحبة يتراوح ما بين 16-17 ألف جنيه للطن، فيما ستراوح سعر الأرز الأبيض عريض الحبة بين 18 - 19 ألف جنيه للطن.

سعر الأرز الشعير 

كما يتراوح سعر الطن الأرز الشعير رفيع الحبة بين 11 - 12 ألف جنيه للطن، فيما يتراوح سعر أرز الشعير عريض الحبة بين 12- 13 ألف جنيه في مختلف المضارب على مستوى الجمهورية.

الإعلامي أحمد موسي، زف بشرى سارة بشأن أسعار الأرز في الأسواق المصرية، مشيرا إلى أن سوق الأرز سيشهد تغيرات جوهرية ابتداءً من أكتوبر المقبل، حيث من المتوقع أن تنخفض أسعار الأرز بشكل ملحوظ، مردفا:" الأرز هيغرق الدنيا خلال شهر أكتوبر".

خلال تقديمه لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، تابع الإعلامي أحمد موسى، أن الوضع لن يكون مثل العام الماضي، حيث تم العمل على تعزيز إنتاج الأرز في مصر، ناقلا عن وزير التموين أن الاحتياجات الفعلية للبلاد من الأرز تبلغ 1.2 مليون فدان، ولكن تم زيادتها بمقدار 400 ألف فدان تقريبًا خلال هذا العام.

سعر الأرز المصري اليوم 

فيما سجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 3% عند مستوي 20000 جنيه للطن الواحد بعد ارتفاعه اليوم.

أسعار الأرز الأبيض البلدي رفيع الحبة كسر 3% وسجل الطن عند 18500 جنيه للطن الواحد بعد ارتفاعه اليوم.

سعر الأرز الأبيض اليوم

سجل سعر كيلو الأرز ضمن صرف المقررات التموينية، والذي يتم صرفه للمستحقين لبطاقة الدعم عند 12.6 جنيها.

سعر كيلو الأرز اليوم للمستهلك سجل عند متوسط 23 جنيها، وتختلف الأسعار ما بين المنطقة والأخرى أيضا.

فيما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية، وزاد عقد سبتمبر 2023، بمقدار 0.100 دولار، ليصل إلى 15.645 دولار للقنطار، وصعد عقد ديسمبر 2023، بنسبة 0.57%، ليسجل 15.930 دولار للقنطار.

تابع موقع تحيا مصر علي