عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابلاغ النيابة العامة بالواقعة وإيقاف تصريحه السنوي.. الموسيقيين تتخذ إجراءات صارمة ضد كزبرة بعد اساءته لاحمد زويل

مطرب المهرجانات كزبرة
مطرب المهرجانات كزبرة

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بـ رئاسة الفنان مصطفى كامل، قرارات صارمة بشأن مطرب المهرجانات الشهير “كزبرة”، وذلك بعد فيديو إساءته للعالم الكبير الدكتور أحمد زويل في أغنيته الأخيرة “عليا الطلاق”، رغم فيديو اعتذاره الذي قدمه لأسرة أحمد زويل.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير بيان نقابة المهن الموسيقية بشأن كزبرة

وجاء بيان نقابة المهن الموسيقية بشأن كزبرة، على هذا النحو: 

  • أولًا إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لأتخاذ شئونها في توجيه تهمة إهانة وتحقير رمزًا من رموزنا الراسخة في وجدان الشعب المصري والجديرة بالأحترام والتقدير ( د. أحمد زويل )، وكذا مخالفة المشكوفي حقه للإقرار الموقع منه بالالتزام الكامل بالمظهراللائق وحسن اختيار الكلمات وعرضها على الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية قبل طرحها.
  • ثانيا إبلاغ الرقابة على المصنفات بالواقعة، حيث أن المؤدي أحمد خالد الشهير كزبرة، قام بطرح مصنفًا فنيا للتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات.
  • ثالثا إلغاء التصريح السنوي للمؤدي  أحمد خالد الشهير بكزبرة- لمخالفته نص المادة 61  من القانون رقم 35 لسنة 1978 واللائحة الداخلية للنقابة التي توجبان الالتزام بآداب المهنة وتقاليد المجتمع وعدم استخدام كلمات تخرج عن مضمونها الاجتماعي والأخلاقي باللفظ أو الإيحاء، أو إهانة أي رمز من الرموز الأصيلة في وجدان المصرين والعرب.. رابعًا: للعرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء الرأي القانوني.

أزمة كزبرة مع أحمد زويل

 وكانت قد أصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، بيان شديد اللهجة بشأن مطرب المهرجانات كزبرة، وذلك بعد فيديو كليب أغنيته “عليا الطلاق”، والتي استخدم بها صورة العالم المصري أحمد زويل.

وجاء بيان نقابة المهن الموسيقية على هذا النحو: قرار نقيب عام المهن الموسيقيه، بناء علي ماورد من نشر فيديو  مصور يحمل لفظ خادش تحت مسمي (( عليا الطلاق )) وذلك من خلال المؤدي احمد خالد الشهير  بـ “كزبرة” تضمنت صورا للعالم الجليل الدكتور احمد زويل والتي تعتبر اهانه بالغه واساءه لرموزنا العلميه التي نتشرف بها علي مستوي العالم بأكلمه.

منع كزبرة من الغناء وإحالته للتحقيق

وتابع البيان: قرر النقيب العام ايقافه ومنعه من العمل لحين ومثوله للتحقيق يوم الاحد المقبل الموافق ٢٠٢٣/٨/٢٠ مع تكليف الشئون القانونيه بتحرير محضر للمذكور لاداءه مصنف دون اخذ موافقه من المصنفات الفنيه علي هذه الكلمات بناء علي الاقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن.

تابع موقع تحيا مصر علي