عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعفن الجلد وبتر أعضاء من الجسم.. مخدر الزومبى يثير قلق العالم

الزومبى
الزومبى

نشرت سكاى نيوز عربية مشاهد توثق انتشار مخدر الزومبى، فى الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد تصدر المخدر التريند العالمى خلال الأشهر القليلة الماضية، إلا انه بمرور الوقت اختفت تلك المشاهد واختفى الاهتمام بمخدر الزومبى.

تحيا مصر 

وحسب التقرير المنشور على "سكاى نيوز عربية"،فأن الاهتمام بخطورة مخدر الزومبى جذب انتباه العديد من الدول مرة أخرى بعدما انتشرت مشاهد توثق تأثير المخدر على متعاطيه ليس فى الولايات المتحدة فقط وانا فى دول اخرى.

نسبة الوفيات الشهرية بين متعاطيه زادت 3% لـ 200%

وأكد التقرير، أن المثير والمقلق بشأن مخدر الزومبى هو ليس انتشاره مرة أخرى بل، نسبة الوفيات الشهرية بين متعاطيه زادت 3% لـ 200%، حسب بيانات صادرة عن 20 ولاية أمريكية ابرزها ولاية بنسلفانيا التى يسكنها أكثر من 13 مليون مواطن أمريكي.

وأشار التقرير، إلى ان ولاية بنسلفانيا اصبحت تعانى ارتفاع نسبة تعاطى مخدر الزومبى الذى يصنف أنه أكثر خطرا على حياة الأنسان من مخدر الهيروين، وأن المخدر انتشر خارج الولايات المتحدة وتم رصد مشاهد توثق تعاطيه فى كندا وبريطانيا.

أوضح التقرير، أن مخدر الزومبى انتشر سريعا بين الولايات الامريكية ومنها إلى الدول المجاورة بسبب رخص ثمنه، ويتسبب المخدر للمدمن فى فقدان الوعى وعدم الادراك وعدم القدرة على السيطرة على الجسم، ويتحرك المدمن بطريقة تشبه " الزومبى" كما تظهر فى الافلام.

تقرحات جلدية مروعة تؤدى إلى تعفن الجسم

وكشف التقرير أن تأثير مخدر الزومبى، أصبح ابشع كما ظهر على المدمنين فى بريطانيا حيث تسبب المخدر فى تقرحات جلدية مروعة تؤدى إلى تعفن اجزاء من بعض اعضاء الجسم التى تستلزم البتر، ولفت التقرير إلا أن مخدر الزومبى يستخدم كمهدئ فى الطب البيطرى وغير معتمد للاستخدام البشرى.

تابع موقع تحيا مصر علي