عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجيبلكم تذاكر مخفضة.. الداخلية تضبط نصاب الإسكندرية

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم حجز رحلات سياحية وتوفير تذاكر طيران لهم بأسعار مخفضة.

تحيا مصر

الداخلية تضبط نصاب الرحلات السياحية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لأجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الشرقية، افاد بتضرره من مستخدم إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" ورقم هاتف محمول عبر تطبيق "واتس آب".

التحريات: المتهم زعم توفير تذاكر طيران مخفضة

وقرر المتضرر في بلاغه لأجهزة وزارة الداخلية، أن صاحب إحدى الصفحات ورقم الهاتف قام بالنصب والإحتيال عليه وإيهامه بقدرته على توفير تذاكر طيران بأسعار مُخفضة ، مما مكنه من التحصل منه على مبلغ مالى عبر وسائل الدفع الإلكترونية.

العثور على 73 شريحة هاتف مع نصاب الإسكندرية

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد المتهم المذكور، حيث تبين أن له معلومات جنائية، وتبين تواجده بمحافظة الإسكندرية، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في الإسكندرية من ضبطه. 

وبتفتيشه عثرت أجهزة وزارة الداخلية بحوزته على 4 هواتف محمول – جهاز حاسب آلى "لاب توب" – كارت فيزا – عدد 73 شريحة هاتف محمول وبفحص الهواتف المحمولة تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى وتبين إرتكابه 15 واقعة أخرى.

وبمواجهته أقر بقيامه بارتكاب جريمة النصب والإحتيال على المواطنين، حيث زعم قدرته على توفير تذاكر طيران بأسعار مخفضة وهو ما مكنه من التحصل من المبلغ على أموال عبر وسائل الدفع الإلكترونية بقصد النصب لتحقيق مكاسب مالية، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي