عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أول ليلة بالسجن.. نقل رئيس وزراء تايلاند الأسبق تاكسين إلى المستشفى

رئيس وزراء تايلندا
رئيس وزراء تايلندا

نقل رئيس الوزراء التايلاندي الأسبق تاكسين شيناواترا إلى المستشفى بسبب ارتفاع ضغط الدم ومشاكل فى القلب، بعد أول ليلة مضاها في السجن بعد عودته من منفى .

تحيا مصر

نقل رئيس وزراء تايلاند الأسبق إلى المستشفى

ولم تتضح حتى الآن حالة رئيس وزراء تايلاند، وهو ملياردير ومؤسس حزب “بويا تاي” (من أجل التايلانديين) الشعبوي.

وذكرت إدارة السجون في بيان، أن تاكسين شعر بضيق في الصدر وارتفاع في ضغط الدم ونقل إلى مستشفى الشرطة في بانكوك في حوالي الساعة الثانية صباحًا بالتوقيت المحلي.

وعاد تاكسين أمس الثلاثاء إلى تايلاند بعد 15 عامًا قضاها في المنفى الاختياري، ليسرق الأضواء من حليفه السياسي سريتا تافيسين الذي انتخب رئيسًا للوزراء في تصويت في البرلمان في وقت لاحق من اليوم نفسه.

وقال مسؤول برلماني اليوم الأربعاء إنه تم تأكيد تعيين سريتا رئيسًا للوزراء بعد نيله التصديق الملكي.

محاكمة رئيس وزراء تايلاند بالسجن 8 سنوات

وذكرت الشرطة أن رئيس وزراء تايلاند نقل إلى المستشفى لأن السجن لم يتمكن من ضمان حصوله على الرعاية الطبية الملائمة.

وقال مساعد قائد الشرطة الوطنية اللفتنانت جنرال براتشواب وونجسوك لرويترز إن “السجن قيم الوضع ورأى أنه يفتقر إلى الأطباء والمعدات الطبية التي يمكنها الاعتناء بالمريض”.

وأعلن المتحدث باسم إدارة للسجون سيتي سوتيفونغ في بيان، إن المسؤولين عن الأوضاع الصحية في السجن أبلغوا الجهات المعنية بأن تاكسين يعاني من عدم القدرة على النوم، وارتفاع في ضغط الدم وتراجع في مستويات الأكسجين في دمه.

و أمس الثلاثاء، أكدت المحكمة العليا أن تاكسين سيقضي ثماني سنوات في السجن بعد إدانته بإساءة استخدام السلطة وتضارب المصالح.

وحظي تاكسين باستقبال حافل من أنصاره بعد وصوله إلى بانكوك على متن طائرته الخاصة، قبل أن تقتاده الشرطة إلى المحكمة العليا ثم إلى السجن.

تابع موقع تحيا مصر علي