عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير للفتيات وأولياء الأمور.. برنامج جديد لإزالة الملابس من الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

تحيا مصر

تفاصيل جديدة حول برنامج إزالة الملابس من الصور باسخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تشير التقارير إلى أن الأمر أصبح حقيقة وواقعًا على الأجهزة الذكية.

تشير التقارير إلى أن إزالة الملابس من الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي يتم من خلال بوت وبمساعدة الذكاء الاصطناعي، فقط قم بإرسال صورة شخص ما وسيقوم الذكاء الاصطناعي بتقديم صورة تقريبية للشخص بدون ملابس.

برنامج إزالة الصور

مع مراعاه قياسات الجسم والحواف والطول لتبين الصورة كانها حقيقيه او اقرب الى ذلك وبعض البوتات تكون مجانيه لمرة واحدة وبعضها بدفع اشتراك.

يمثل البرنامج خطوة كبيرة للغاية، حيث من الصعب تمييز الصورة هل هي مزيفة أم حقيقية بالعين.

استخدامات غير قانونية وغير أخلاقية

ويُستَخدَم هذا البوت في بعض الحالات لأغراض غير قانونية وغير أخلاقية، حيث يتم تجاوز خصوصية الأفراد وإزالة ملابسهم من الصور دون موافقتهم، لذا، يجب أن نكون حذرين وواعين تجاه الاستخدامات السلبية المحتملة لهذا البرنامج.

ويعاقب القانون على تلك الاستخدامات غير القانونية للتقنيات التكنولوجية، حيث أنها تستخدم في أغراض التشهير والابتزاز.

ابتزاز إلكتروني

جريمة الابتزاز الالكتروني عاقب عليها قانون مكافحة جرائم الانترنت وذلك وفقا لنص المادة ( 25  من القانون حيث اكدت على ان يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب فعلًا من الأفعال الآتية:

1- الإعتداء على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى.

2- انتهاك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته.

3- نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات معلومات أو أخبارًا أو صورًا وما فى حكمها، تنتهك خصوصية أى شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة.

ونصت المادة 26 من القانون على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه لا تجاوز 300 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتى أو تقنية معلوماتية فى معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة ، أو لإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره أو شرفه.

تابع موقع تحيا مصر علي