عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب المسيرات.. موسكو تعلن إسقاط 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية

مسيرة
مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية. وقالت إنه تم إسقاط طائرتين مسيرتين فوق منطقة بريانسك الواقعة على الحدود مع أوكرانيا، وواحدة أخرى فوق منطقة كالوجا الأكثر قربا من موسكو، ويأتي ذلك الحادث فى ظل تصاعد حرب المسيرات بين كييف وموسكو وشن أوكرانيا خلال الآونة الأخيرة هجوم مكثف على المناطق الروسية باستخدام الطائرات المسيرة لاسيما شبه جزيرة القرم التى ضمتها موسكو إلى أراضيها 2014 .

تحيا مصر

مقتل 3 أشخاص فى بيلجورود

وقال مسؤول محلي إن غارة جوية أوكرانية بطائرة مسيرة الأربعاء أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص في منطقة بيلحورود الحدودية الروسية وفي اليوم نفسه، اصطدمت طائرة مسيرة بأحد الأبراج الشاهقة في حي الأعمال في موسكو واقتصرت الأضرار على تحطم بعض النوافذ دون وقوع إصابات، وفق السلطات. وكانت تلك الليلة السادسة تواليا التي تتعرض فيها منطقة موسكو لهجمات بطائرات مسيرة.

ومن ناحية أخرى، قال حاكم منطقة دنيبروبتروفسك الأوكرانية إن ضربة أصابت مدينة دنيبرو في وقت مبكر من صباح الخميس أسفرت عن سقوط 7 جرحى

مقتل قائد فاجنر

وفى سياق آخر، قتل قائد فاجنر يفجيني بريجوين أمس فى حادث تحطم طائرة وأكدت هيئة الطيران الروسية، تواجد مؤسس مجموعة "فاجنر" العسكرية الخاصة، يفجيني بريجوجين، والرجل الثاني في المجموعة دميتري أوتكين، على متن الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمالي العاصمة الروسية موسكو.

ونشرت الهيئة قائمة بأسماء ركاب الطائرة الخاصة وهم:

يفجيني بريجوجين، سيرجي بروبوستين، يفجيني ماكاريان، ألكسندر توتمين، فاليري تشيكالوف، دميتري أوتكين، نيكولاي ماتوسيف".

وطاقم الطائرة المؤلف من 3 أشخاض:

القائد أليكسي ليفشين، ومساعده رستم كريموف، والمضيفة كريستينا راسبوبوفا

وبحسب هيئة الطيران، لقي بريجوجين (63 عاما) ومرافقيه مصرعهم بعد تحطم الطائرة التي أقلعت على أساس الترخيص الصادر لها باستخدام المجال الجوي حسب الإجراءات المتبعة، وفتحت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي ولجنة التحقيقات الروسية تحقيقات في الحادث

تابع موقع تحيا مصر علي