عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية عمرو درويش لـ تحيا مصر: انضمام مصر لـ«البريكس» يساهم في زيادة الصادرات ويفتح أسواقا جديدة

 النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

أكد النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن إنضمام مصر لمجموعة البريكس خطوة في منتهى الأهمية خاصة وأنها تأتي في ظل ظروف وتحديات عالمية وإقليمية صعبة.

وأضاف النائب عمرو درويش، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:  محاولة تنويع مصادر العملات هام جداً لتقوية القرار المصري، لافتا أن انضمام مصر سيساهم في تحسين البيئة الاقتصادية الوطنية ويعمل على تنشيط الاستثمارات والصادرات وفتح أسواق جديدة وبتنوع كبير، كما سيساعد في تحسين تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن دول البريكس تمتلك قدرات اقتصادية ضخمة، الأمر الذي يعود على مصر بالعديد من المزايا الاقتصادية، موضحا أن انضمام مصر للبريكس سيكون له أثار إيجابية على الاقتصاد المصري.

انضمام مصر لمنظومة بريكس 2024

هذا و أعلن رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، أنه قرر دعوة الأرجنتين ومصر وإثيوبيا وإيران والسعودية والإمارات لتصبح أعضاء في بريكس، وجاء ذلك على هامش قمة بريكس المنعقدة فى جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

وكانت قد نشرت الجريدة الرسمية، مارس الماضي،  في عددها الصادر رقم 13 بتاريخ 30 مارس سنة 2023، قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس، ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك.

قرار جمهوري بتأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس

وتضمن نص القرار الجمهوري رقم 628 لسنة 2022 أنه بعد الاطلاع على نص المادة 151 من الدستور، وبعد موافقة مجلس الوزراء: قرر (مادة وحيدة) وافق على اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس، ووثيقة انضمام جمهورية مصر العربية إلى البنك، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

تابع موقع تحيا مصر علي