عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود الصعيدي لـ تحيا مصر: انضمام مصر لدول مجموعة البريكس يزيد من قوة الجنيه المصري ويخفف الضغط والطلب على الدولار

النائب محمود الصعيدي
النائب محمود الصعيدي

أعرب النائب محمود الصعيدي، أمين سر  لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، عن سعادته بانضمام مصر لمجموعة البريكس ( BRICS ) بداية ٢٠٢٤، مؤكدًا أنها خطوة  هامة وفارقة، حيث أنها تعكس ثقل الدولة المصرية، وثقة مجموعة البريكس في قدرتها على التواجد بقوة وأنها ستكون إضافة فاعلة للمجموعة.

تحيا مصر

انضمام مصر لمجموعة البريكس

وأشار الصعيدي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن انضمام مصر لمجموعة البريكس له تأثير ايجابي فيما يتعلق بتدبير العملات الأجنبية، حيث أنه يخفف الضغط والطلب على الدولار، موضحًا أن تعامل مصر مع دول مجموعة البريكس بالعملات المحلية لكل دولة، بالتأكيد سيخفف الطلب على الدولار.

التبادل التجاري بين مصر ودول البريكس

وتابع:" حجم التعاملات مع الصين كبير جدًا، لاسيما فيما يتعلق بالاستيراد منها، وكذلك روسيا، مشيرًا إلى أنه عند تفعيل الاتفاقية ويتم التبادل التجاري فعليًا بين مصر ودول مجموعة البريكس، فأنه سينعكس بصورة ايجابية وبشكل كبير جدًا على دولتنا الحبيبة".

الظروف والتحديات العالمية والإقليمية

وأردف:" الانضمام لمجموعة البريكس، سيعطي قوة للجنيه المصري، مشيدًا بتوقيت الانضمام، والنتائج المترتبة لاسيما في ظل الظروف والتحديات العالمية والإقليمية صعبة.

تابع موقع تحيا مصر علي