عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

%67 بعد ما كانت السابعة.. طالبة الثانوية العامة تتحدث لـ تحيا مصر|فيديو

طالبة الثانوية العامة
طالبة الثانوية العامة

تحدثت طالبة الثانوية العامة إسلام أحمد الهواري، التي تغيرت نتيجتها من 94% إلى 67%، إلى موقع تحيا مصر بعد قيامها بعمل تظلم بعد الاستغاثة التي اطلقتها بداية الشهر الجاري واستجابت لها وزارة التربية والتعليم.

تحيا مصر

طالبة الثانوية العامة: نتيجة التظلم لم تظهر

وأوضحت الطالبة، أنها قامت بعمل تظلم يوم 10 أغسطس الجاري، بعدما قابلت وزير التربية والتعليم طمأنها و أخبرها أن حقها لن يضيع وإذا كان لها درجة ستحصل عليها، وبالرغم من القيام بعمل التظلم لم تظهر نتيجتها حتى الآن وكان من المفترض أن تظهر يوم 20 في هذا الشهر الجاري، ولكن حتى الآن يظهر الموقع كما كان قبل التقدم بعمل تظلم، مطالبة بإظهار نتيجتها وتصحيها إذا كان لم يتم تصحيحها بعد.

والد الطالبة إسلام: أحد النواب قال "أبشروا"

وأشار والد الطالبة إسلام، إلى أنه بعد القيام بعمل التظلم ورؤية الأوراق الخاصة بإبنته والتأكد منها بدأوا بمراجعة الإجابات ومقارنتها بنموذج الإجابة الذي كان معهم والذي أثبت أنها لم تنقص سوى 23 درجة في كل المواد من أصل المجموع الكلي وهو 410، مشيرا إلى أنها لم تنقص سوى درجتين في مادة الكيمياء ودرجة واحدة في مادة الفيزياء.

وكشف أن أحد النواب أخبرهم أن النتيجة جاءت كما ظهرت مؤخرا وهي 67% وهناك نائب قال له "أبشر" لكن لم تظهر على الموقع الذي تم من خلاله التقديم على التظلم بالرغم من أن هناك إحدى زميلاتها قامت بعمل تظلم بعدها وحصلت على درجتين بعدما اتصل عليا "الكنترول" وأخبرها بذلك.

بداية قصة طالبة الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم استجابت بعد أقل من 3 ساعات من نشر موقع تحيا مصر، لاستغاثة طالبة الثانوية العامة إسلام أحمد الهواري، التي تم تغيير نتيجتها من السابعة على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية إلى 67%، حيث وجه وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، ومحافظ  المنوفية ووكيل والوزارة، بتقديم الطالبة إسلام تظلم للاطلاع على أوراق إجابتها للتيقن من صحة نتيجتها.

تابع موقع تحيا مصر علي