عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يرصد القائمة كاملة للمكرمين في حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما.. أبرزهم كريم عبد العزيز ومنة شلبي

كريم عبد العزيز ومنة
كريم عبد العزيز ومنة شلبي ومنى زكي _ أرشيفية

انطلق حفل افتتاح مهرجان توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما فى دورته الثانية المقامة فى مدينة العلمين الجديدة من تقديم الإعلامية جاسمين طه والتي بدأت فى الإعلان عن أسماء النجوم المكرمين من Starscrapers Awards.

تحيا مصر يرصد أسماء المكرمين في حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما بدورته الثانية. 

يحيى الفخراني يسلم كريم عبد العزيز الجائزة 


وكان من أبرز المكرمين النجم كريم عبد العزيز وسلمه الجائزة الفنان يحيى الفخرانى رئيس المهرجان، المخرجة كاملة أبوذكرى والتي قالت: سعيدة بالتكريم جدا، وإنه من أستاذ يحيى الفخرانى ومن بلدى وسط أصدقائى، ودائما متجمعين على الفن".

اعتذار ماجد الكدواني بعد تسلمه الجائزة

كما كرم المهرجان الفنان ماجد الكدواني وصعد الكدوانى على خشبة المسرح وسط تصفيق حار من الحضور، وسلمه الجائزة صديقه كريم عبد العزيز و اعتذر الفنان ماجد الكدوانى عن عدم إلقاء كلمته بعد تسلم جائزته من  Starscrapers Awards وعاد ليتكلم قائلاً: اعذوني اتلبخت ونسيت أتكلم، وفخور بوجودى فى هذا المكان الرائع، ولازم أشكر الدكتور أشوف زكى على التنظيم والمجهود الرائع".

وتابع :"ليا كل الشرف انى أقف قدام الفنان الكبير يحيى الفخرانى لأنه تاريخ عظيم، واحنا نشانا على هذه العراقة والاصالة وعلى الاحترام للفن، مبسوط أوى انى بتكرم فى بيتى لأن النقابة بيتنا والتنظيم والمكان وكل حاجة رائعة النهاردة".

بالإضاقة إلى الفنانة منى زكى والتي عقبت قائلة: "عاجزة عن الشكر لأنى وسط زملائى والتجمع الكبير ده، وإقامة المهرجان فى العلمين والمجهود العظيم، وشكرا لدكتور يحيى الفخرانى وأشرف ذكى، وشكرا لكل واحد صوت لى، وتاريخنا فى كل المجلات كبير ومشرف".

فضلًا عن النجم محمد هنيدي الذي قال عقب تسلمه التكريم: "الكلام يكتر فى اللحظات دى، فأنا وزملائى سعداء بحاجة واحدة وهى حب حضراتكم، والمخرج بيتر ميمى حيث علق: "الجائزة إنى سلمت على دكتور يحيى الفخرانى، وشكرا لكل الحضور، ويا رب نبقى على قد كل اللى ييحصل".

كرّم حفل افتتاح مهرجان توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما فى دورته الثانية المقامة فى مدينة العلمين الجديدة النجمة منة شلبى.

كما حرصت إدارة المهرجان على تكريم منة شلبى وقالت: "ممتنة إنى بتكرّم وسط نجوم كبار، يحيى الفخرانى استثنائى، ومبسوطة إنى جنب منى زكى وكريم عبد العزيز وماجد الكدوانى، وإنى بتكرم من دراما بلدى، وشكرا لأشرف زكى ويحيى الفخرانى والشركة المتحدة".

تكريم اسم محمود عبد العزيز في مهرجان القاهرة للدراما 

فضلًا عن  النجم الراحل محمود عبد العزيز، وتسلم الجائزة ابناه محمد وكريم، وقال كريم: أحب أشكر كل القائمين على المهرجان .. الـ60 سنة دراما دول أعتقد أبويا ليه منهم معظم السنين، كنت سعيد وأنا شايفه على الشاشة أعماله بتتعرض قدامنا وفيه حفاوة حلوة جدًا من الناس بيه .. يارب دايمًا نفضل محافظين على اسمه وتاريخه ونرفع من اسمه كمان.

واختتمت القائمة بتكريم عددا من رواد الدراما، منهم المخرج محمد فاضل وهالة فاخر وخالد زكى، ومهندس الديكور سيد أنور، ونانيس نجلة، أحمد أسامة عباس، ورشوان توفيق، ولطفى لبيب. وقال يحيى الفخرانى: "ما ينفعش يعدى 60 سنة دراما ومنكرمش عادل إمام بدون ألقاب".

تابع موقع تحيا مصر علي