عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاصفة مكة المكرمة اليوم.. سيول تضرب السعودية

أرشيفية
أرشيفية

كشف المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، عن آخر أخبار عاصفة مكة المكرمة اليوم، حيث حذرت من تعرض البلاد لحالة طقس سيء وهطول غزير للأمطار مصحوبة بتساقط البرد وجريان السيول.

وعن آخر أحوال عاصفة مكة المكرمة اليوم، رفع المركز الوطني للأرصاد درجة التنبية إلى "الإنذار الأحمر"، وذلك تعبيرًا عن سوء حالة الطقس، وسقوط غزير للأمطار.

الإنذار الأحمر

وتعني إشارات الإنذار التي تطلقها المملكة العربية في المخاطر والكوارث الطبيعية، وعددها ثلاث إنذارات، إنذار مدني أصفر (نغمة أولى)، ويعني رصد الخطر والتنبيه لاحتمال وقوعه. وإنذار مدني أحمر (نغمة ثانية)، ويعني أن الخطر قد وقع. وإنذار مدني أبيض (نغمة ثالثة)، ويعني زوال الخطر.

وفي إطار متابعتها لـ عاصفة مكة المكرمة، نشر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، أن حالة الطقس في مكة المكرمة تشهد تساقط الأمطار الغزيرة والبرد حتى الساعة 8 مساءً.

ولفتت إلى أن حالة الطقس في مكة المكرمة منطقة «الكامل» تشهد أمطارًا متوسطة، قد تكون مصحوبة برياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول.

عاصفة رعدية تضرب سماء مكة المكرمة

وضربت عاصفة رعدية مكة المكرمة خلال اليومين الماضيين، حيث تعرضت البلاد لعاصفة أدت إلى وجود أمطار رعدية وبرق في سماء مكة المكرمة، لدرجة أنه تم تداول صور تبين القرب الشديد بين الصواعق البرقية وبرج ساعة مكة المكرمة.

من جهتها، دعت مديرية الدفاع المدني في مكة إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

تابع موقع تحيا مصر علي