عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشرق الأوسط السعودية: الاتحاد السعودي أقنع محمد صلاح.. وحسم الصفقة خلال ساعات

محمد صلاح وبنزيما
محمد صلاح وبنزيما

اقترب نادي اتحاد جدة السعودي من حسم صفقة النجم الدولي محمد صلاح لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وقبل غلق القيد. 

اتحاد جدة السعودي يقنع محمد صلاح بالرحيل عن ليفربول 

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، إن نادي اتحاد جدة السعودي أقنع محمد صلاح بالانتقال إلى صفوف الفريق والرحيل عن الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما كانت الخطة أن ينضم اللاعب إلى صفوف الفريق الموسم المقبل، إلا أن إصرار القائمين على المفاوضات جعل الأمور تبدو أسرع وتقترب من لحظات الحسم النهائية.

محمد صلاح قد ينعش خزينة المقاولون العرب بـ154 مليون جنيه 

أكد المهندس محمد عادل فتحي، عضو مجلس إدارة نادي المقاولون العرب والمشرف العام على قطاع الكرة، أن نسبة ذئاب الجبل من إعادة بيع النجم الدولي محمد صلاح لاعب الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي إلى أي نادي هي 4 %.

وقال محمد عادل في تصريحات تليفزيونية: نسبة استفادة المقاولون العرب من بيع محمد صلاح إلى أي نادي، هي 4%، مؤكدًا أن هذا البند تم وضعه عند بيعه من قبل لفريق بازل السويسري.

ووفقًا لصحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية التي كشفت عرض اتحاد جدة لضم محمد صلاح هذا الصيف، فإن عرض الشراء من ليفربول ارتفع إلى 115 مليون يورو، وبالتالي إذا تمت صفقة انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة، سيحصل المقاولون العرب على 4 مليون و600 ألف يورو، وهي نسبة 4 % من إجمالي قيمة الصفقة، أي 153 مليون و676 ألف جنيه مصري.

عرض اتحاد جدة للتعاقد مع محمد صلاح 

وقال زيدان خلال تصريحاته ببرنامجه «ملعب الشمس»، والمذاع عبر قناة «الشمس»، إن عرض اتحاد جدة لـ صلاح تخطى حاجز الـ300 مليون يورو وتخطى حاجز الـ15 مليار جنيه، ليكون أغلى لاعب في الدوري السعودي، أي أغلى من كريستيانو رونالدو ونيمار وبنزيما نجوم الكرة العالمية والمتواجدة في الدوري السعودي، وأضاف، أن ليفربول رافض رفضا تاما بيع اللاعب خلال الفترة المقبلة.

وأدلى رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة عامر حسين بتصريحاته خلال مداخلة هاتفية قائلا، إن محمد صلاح عمل الكثير للكرة المصرية خلال السنوات الماضية.

وأضاف، كلنا معاصرين طموحه وسعيه منذ أن كان في المقاولون العرب، ومن رأي لا أحد يقول رأيه سوى هو وما الذي يجعله مرتاح البال، المبلغ كبير لكن سيكون عليه مسؤولية، لأن الموهوب يخاف على اسمه وتاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي