عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم إلكتروني يستهدف شبكة سكك الحديد فى بولندا.. وتوقف طارئ للقطارات

تحيا مصر

أفادت وكالة الأنباء البولندية الحكومية، اليوم السبت، أن جهاز الأمن الداخلي يحقق في هجوم إلكتروني على شبكة السكك الحديدية في البلاد تسبب في تعطيل حركة القطارات الليلة الماضية، متهمة روسيا بوقوفها وراء هذا الهجوم السيبراني

تحيا مصر

هجوم إلكتروني يستهدف شبكة سكك الحديد فى بولندا

وقال نائب منسق الخدمات الخاصة، ستانيسواف زارين، إن جهاز الأمن الداخلي والشرطة يحققان في استخدام غير مصرح به لنظام إدارة حركة القطارات.

وأوضحت الوكالة البولندية ، أن متسللين استخدموا ترددات السكك الحديدية لإرسال إشارة أدت إلى توقف طارئ للقطارات في شمال غرب بولندا مما تسبب في حالات التأخير.

وقال زارين، إنه جرى التعامل مع الواقعة بجدية بعد المحاولات الروسية الأخيرة لزعزعة استقرار بولندا.

وأضاف المسؤول البولندي"مثل هذه المحاولات تنفذها روسيا الاتحادية بالتعاون مع بيلاروس، ولهذا السبب أيضاً فإننا لا نقلل من شأن أي إشارات تصل إلى جهاز الأمن الداخلي".

في الوقت نفسه تحقق الشركة المشغلة للسكك الحديدية في حادث خروج قطارين عن مسارهما واصطدام قطارين آخرين يوم الخميس. ولم يصب أحد في الواقعتين.

وقال زارين إنه لا يوجد حاليا ما يشير إلى ارتباط حادثي الخميس بالهجوم الإلكتروني.

كندا: مجموعة السبع ستدعم أوكرانيا مهما طالت الحرب 

وفى سياق منفصل، أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن مجموعة السبع للاقتصادات الكبرى تتفهم أن الحرب في أوكرانيا ربما تطول، مؤكدا أنها مستعدة لدعم البلاد مهما طالت هذه الحرب.

وأوضح رئيس وزراء كندا أن هناك مناقشات جارية بشأن ما إذا كان يتعين على كندا أن تعيد النظر في الانضمام إلى الولايات المتحدة فيما يتعلق بالدفاع الصاروخي الباليستي، ولكنه أشار إلى أن الصواريخ الباليستية العابرة للقارات لم تعد التحدي الوحيد، مع الوضع في الاعتبار الجيل الجديد من الأسلحة فرط صوتية التي يمكنها الانطلاق بسرعة أكبر خمس مرات من سرعة الصوت.

وقال ترودو:"كندا لا تسعى لامتلاك غواصات نووية، ولكننا نتعاون على نحو وثيق بالفعل مع الدول الأعضاء في مجموعة أوكوس وهي بريطانيا وأستراليا ومجموعة العيون الخمس التي تضم الولايات المتحدة ونيوزيلندا".

تابع موقع تحيا مصر علي