عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة منى عمر لـ تحيا مصر عن انضمام مصر للبريكس: سيتيح توفير السلع الاستراتيجية ويحد من ارتفاع أسعار السيارات

النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

قالت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، إن انضمام مصر لتكتل البريكس، بمثابة خطوة هامة نحو خفض معدلات التضخم، حيث أن اعتماد العملات الوطنية في التعامل سيخفف من الاعتماد على الدولار بشكل رئيسي في المعاملات التجارية للدول الأعضاء في التكتل.

تحيا مصر

 توفير السلع الاستراتيجية

وتابعت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لتحيا مصر:" وهذا الأمر سيتيح توفير السلع الاستراتيجية وغيرها للمواطنين بأسعارها الحقيقية، والتي سوف تكون في مقدور المواطن العادي، موضحة أن الانضمام سوف يخفض كثيرًا من أسعار السيارات التي ارتفعت بشكل كبير جدًا نتيجة لارتفاع سعر الدولار".

حجم تجارة السيارات مع الصين

وأوضحت عمر، أن حجم تجارة السيارات مع الصين وحدها يشكل نسبة كبيرة من السيارات في السوق المحلية، وهكذا فإن إنشاء تكتل البريكس يعتبر بداية موفقة نحو ارساء نظام اقتصادي عالمي متوازن، وانضمام مصر له يعكس ثقلها السياسي والاستراتيجي عالميًا.

دعوة مصر للانضمام لعضوية البريكس

وكان قد اعلن تجمع "بريكس"، مسبقًا عن دعوة مصر للانضمام لعضويته اعتبارًا من يناير 2024، إضافة إلى 5 دول أخرى بينها السعودية والامارات وأكدت المجموعة، فى البيان الختامى لها إلتزامها بتعزيز إطار التعاون متبادل المنفعة بموجب الركائز الثلاث؛ وهي: التعاون "السياسي والأمني والاقتصادي".

تابع موقع تحيا مصر علي