عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب معتز محمود يؤكد احتمالية إقرار قانون الصناعة الموحد فى دور الانعقاد الرابع

لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن اللجنة ستعمل على مناقشة قانون الصناعة الموحد،خلال دور الانعقاد القادم، لافتا إلى أن القانون سيكون مناسبا مع الجمهورية الجديدة والعصر الذى نعيش فيه، معقبا:"القانون اللى عندنا من الثلثينيات والستينيات".

تحيا مصر

وأضاف النائب معتز محمود، خلال تصريحات تلفزيونية أن القوانين الخاصة بالصناعة بها عوار دستورى لأنه تم تعديلها كثيرا خلال السنوات الماضية،لافتا إلى تلك التعديلات تجعل الموطف والمستثمر غير قادرين على آليه فهم تطبيق القوانين.

 يتناسب مع طبيعة الصناعة فى الدولة المصرية

وأشار رئيس صناعة النواب، إلى أنه تم الاستعانة بقوانين دول متقدمة صناعيا، لأخد ما يتناسب مع طبيعة الصناعة فى الدولة المصرية، معقبا:" اعتقد أنه سيتم أقرار قانون الصناعة الموحد فى دور الانعقاد القادم وسيتم حل المشكلات الكبرى التى تواجه القطاع الصناعى القادم".

دراسات خاصة بالصناعات الثقيلة التى يتم استيرادها من الخارج

وأوضح النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، تم طلب دراسات خاصة بالصناعات الثقيلة التى يتم استيرادها من الخارج، والتى يدخل فى صناعتها مواد خام متوافره فى مصر، ذلك لتصنيعها محليا لتقليل فاتورة الاستيراد.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي  يوم أمس مع الفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء عماد الكيال رئيس مجلس إدارة شركة صلب مصر.

وتناول الإجتماع متابعة مشروعات صناعة الحديد والصلب في مصر، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير منظومة الصناعات الثقيلة والاستراتيجية، حيث وجه السيد الرئيس بالاستمرار في جهود توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الحديد والصلب، أخذاً في الاعتبار دورها الحيوي في عملية التنمية الجارية في كافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية، فضلاً عن مساهمتها في تقليل الضغط على العملة الصعبة من خلال الاستفادة من الخامات المحلية.

تابع موقع تحيا مصر علي