عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تمثل قيمة تاريخية وتراثية».. تحرك برلماني بسبب هدم المقابر فى منطقه الإمام الشافعي

النائبة ضحى عاصي
النائبة ضحى عاصي عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة ضحى عاصي عضو مجلس النواب، بسؤال للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة والآثار ووزيرة الثقافة، بشأن  الإستمرار فى هدم المقابر فى منطقة الإمام الشافعي بالرغم مما تمثله هذه المقابر من قيمة تاريخية وتراثية.

النائبة ضحى عاصي تشيد بتوصية ثقافة الشيوخ حول انتداب«أخصائي المسرح»للعمل في المدارس..وتؤكد لـ تحيا مصر:خطوة مهمة

وكانت قد ثمنت النائبة ضحى عاصي عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، أن توصية لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ بانتداب أخصائي المسرح بوزارة الثقافة للعمل كإخصائيين لوزارة التربية والتعليم أثناء مناقشتها اقتراح بعودة المسرح المدرسي، قائلة:" اقتراح عظيم  من ناحية أن متخصصين المسرح سيتعاملون بمنطق المبدع وبالتالي تنمية قدرة الطفل على الإبداع".

عودة المسرح المدرسي يعد خطوة مهمة

وأكدت النائبة ضحى عاصي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن عودة المسرح المدرسي يعد خطوة مهمة في حد ذاتها لأن المسرح ينمي من خلاله  عدد من الفنون  ابتداء من القراءة الأدبية وهى النص و الفنون الحركية و الإلقاء و العمل الجماعي، هذا بخلاف الموسيقى والملابس والإضاءة .

وأشارت عضو لجنة الثقافة بمجلس النواب، إلى أهمية عودة المسرح المدرسي والذي من خلال يمكن مواجهة الأفكار الهدامة والدخيلة، لذا من الضرروري أن يكون هناك دور بارز لوزارة الثقافة لإعداد جيل مدرك ولديه واعي كاف لرفض أي أفكار أو معتقدات هدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي