عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المؤسسات الدولية تشيد بقناة السويس: بمتابعة الرئيس الدخل أصبح 24 مليون دولار يوميا

الرئيس فى قناة السويس
الرئيس فى قناة السويس

مليون دولار فى الساعة، هكذا أصبح دخل قناة السويس، التى تحظى بمتابعة يومية من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية حسبما أعلن خالد أبو بكر، المستشار القانون لهيئة قناة السويس في منشور على صفحته الشخصية على فيس بوك"، إنه بفضل الله وبجهود رجال هيئة قناة السويس وقيادتها المحترمة ومتابعة يوميو من رئيس الدولة، دخل قناة السويس لأول مرة في التاريخ أصبح مليون دولارا في الساعة".

تحيا مصر 

وتلقت قناة السويس اشادت واسعة من المؤسسات الدولية حيث أن "البنك الدولي" أكد أن مصادر مصر من الدخل الأجنبي بدأت في التحسن في الآونة الأخيرة، مع بدء الأنشطة المهمة في الانتعاش بما فيها عائدات قناة السويس مع تخفيف القيود المفروضة على التجارة .

قناة السويس واحدة من أكثر الممرات المائية استخدامًا بنسبة 12%

مجموعة "أكسفورد" للأعمال قالت أن قناة السويس تعد واحدة من أكثر الممرات المائية استخدامًا بالعالم وتمثل 12% من حركة الشحن الدولية، حيث تعتبر بوابة لوجستية رئيسية لربط أوروبا بآسيا والشرق الأوسط،وأن ما تم من توسعة بقناة السويس يمكن اعتباره خطوة ملموسة نحو ترسيخ موقع مصر كمركز لوجيستى وتجاري، وتعزيز أفضلية موقعها وسط طرق الشحن الرئيسية بين الشرق والغرب .

قناة السويس ستحفز نمو الاستثمار في مصر

ورأت  مؤسسة "فيتش"  أن قناة السويس ستحفز نمو الاستثمار في مصر، مشيرة إلى أن إيراداتها المرتفعة ستحقق تعافيًا كبيرًا بالميزان التجاري للخدمات، وأن عائداتها وصلت إلى مستوى قياسي في إبريل 2022، متوقعة بذلك أن يستمر هذا الاتجاه خلال الأشهر المقبلة مع زيادة عبور الناقلات عبر القناة .

بدون قناة السويس ترتفع تكلفة وقود السفن 300 ألف دولار كتكلفة إضافية

لفتت وكالة "بلومبرج"أن قناة السويس تمثل أهمية كبيرة جدًا للتجارة العالمية، وبدون قناة السويس سيتعين على المركبات العابرة من الشرق الأوسط إلى أوروبا السفر 6000 ميلاً إضافية وزيادة ما يقرب من 300 ألف دولار كتكلفة إضافية للوقود فقط .

تابع موقع تحيا مصر علي