عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر النشاط البرلماني لنائبة التنسيقية نهى أحمد زكي خلال دور الانعقاد الثالث لمجلس الشيوخ

النائبة نهى أحمد
النائبة نهى أحمد زكي

شهد دور الانعقاد الثالث لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، نشاطًا واسعًا للنائبة نهى أحمد زكي، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملى بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث قدمت النائبة عدد 8 أداة رقابية وكان أبرزها دراسة قياس الأثر التشريعي لقانون البيئة فيما يتعلق بالتغيرات المناخية.

تحيا مصر

مناقشة عامة حول نتائج ومخرجات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ 

وكان للنائبة نهى أحمد زكي، عدد 13 كلمات داخل الجلسة العامة والتي بلغ عدد حضورها لها 32 جلسة، وكان من أهمها كلمتها في الجلسة العامة أثناء نظر طلب مناقشة عامة حول نتائج ومخرجات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ cop27، وكان له عدد 59 حضور باللجان النوعية.

لقاء النائبة نهى أحمد زكي مع سفيرة سويسرا وعدد من أعضاء السفارة السويسرية

وقامت النائبة نهى أحمد زكي، بعدد 13 زيارة كان أبزرها لقاء سفيرة سويسرا وعدد من أعضاء السفارة السويسرية لمناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

تشجيع التفاعل بين الجماعة الأكاديمية المصرية مع نظيرتها بالخارج

وحضرت النائبة عدد  27ندوات كان أبرزها المشاركة في جلسة الحوار الوطني حول " تشجيع التفاعل بين الجماعة الأكاديمية المصرية مع نظيرتها بالخارج ومتطلبات حرية البحث العلمي " ضمن لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالمحور السياسي، بالإضافة للمشاركة في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ cop27.

وكان للنائبة عدد 6 طلب خدمي، وكان لها 2 من التدريبات.

تابع موقع تحيا مصر علي