عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تايوان تسلح نفسها.. الصين تستعد للتحرك ضد تايبييه عسكريا فى 2027

الصين وتايوان
الصين وتايوان

قال ريموند باول الكولونيل المتقاعد بسلاح الجو الأمريكي، إنه لا بد من تسليح تايوان للرد على أي تحرك عسكري صيني متوقع ضد تايبييه في 2027، وتدرس تايوان فى  الوقت الحالى زيادة الإنفاق العسكرى وشراء مقاتلات حربية جديدة وتعزيز دفاعاتها، بمقدار 3 مليارات دولار بحلول عام 2024.

تحيا مصر 

وأضاف ريموند باول الكولونيل المتقاعد بسلاح الجو الأمريكي خلال مداخلة عبر سكايب من واشنطن مع الإعلامية منى شكر في برنامج العالم شرقا على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن طائرات إف 16 ستظل ذات أهمية قصوى بالنسبة لتايوان.

ولفت الكولونيل المتقاعد بسلاح الجو الأمريكي، إلى أن التساؤل الأكبر هو هل يمكن تقديم وتوفير المعدات اللازمة لهذه المنصة الجوية في 2027، ومواكبة التحديث، من أجل تعزيز أحد الشركاء الأساسيين في تلك المنطقة وهو تايوان، ليكون لديه القدرة الكبيرة على الردع في مواجهة التحركات العسكرية الصينية.

أي انضمام تايواني للصين لا بد أن يكون بطريقة سلمية

وذكرريموند باول أن السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة مع الكثير من حلفائها في هذه المنطقة على مدار عقود هو ببساطة الحفاظ على الوضع الراهن، وأي انضمام تايواني للصين لا بد أن يكون بطريقة سلمية دون أي تهديد عسكري، وبالتالي لا بد أن يكون لدى تايوان تسليح كاف لمنع الصين من التدخل فيها عسكريا.

وقف مبيعات الأسلحة إلى تايوان بقيمة 500 مليون دولار

وكانت وزارة الدفاع الصينية، طالبت الولايات المتحدة بوقف مبيعات الأسلحة إلى تايوان بقيمة 500 مليون دولار، تضم أنظمة مسح وتتبع بالأشعة تحت الحمراء لمقاتلات "F-16"، ومعدات أخرى. ، ووقف تعزيز العلاقات العسكرية معها.  

وتعمل الصين فى الوقت الحالى للسيطرة على بحر الصين الجنوبى حيث أنشأت مهبطا للطائرات  وأرصفة وأنظمة عسكرية في جزيرة متنازع عليها وتطالب بضمها كلا من فيتنام وتايوان،ووصفت “أسوشيتد برس” التجهيزات العسكرية الصينية بأنها متواضعة من حيث الحجم. 

تابع موقع تحيا مصر علي