عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأدور: أتمنى تواجد لاعبي الأهلي بمعسكر المنتخب .. ومباراة اتحاد العاصمة سهلة

طارق الأدور
طارق الأدور

علَقَ الناقد الرياضي طارق الأدور على بيان النادي الأهلي الصادر بشأن مباراة استدعاء لاعبي الفريق لمعسكر المنتخب الوطني الخاص بمباراتي إثيوبيا ضمن منافسات الجولة 6 والأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار ، وكذلك مواجهة تونس الودية .

تعليق طارق الأدور على عدم استدعاء المنتخب للاعبي الأهلي 

وقال الأدور في تصريحات لبرنامج "البريمو" مع الإعلامي محمد فاروق ، عبر قناة "TeN" : " أتمنى تواجد لاعي النادي الأهلي في معسكر المنتخب الوطني لمباراتي إثيوبيا وتونس ، خاصةَ أن هناك فارق توقيت بين مواجهة إثيوبيا و لقاء المارد الأحمر أمام اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الإفريقي والمقرر إقامته في المملكة العربية السعودية ، حيث أن هناك 7 أيام بين المباراتين ، وهي مدة كافية لإراحة اللاعبين".

وأضاف : " الأهلي قادر على تجاوز عقبة اتحاد العاصمة الجزائري والتتويج بالسوبر الإفريقي ، والفريق الجزائري "في المتناول" ، كما أن المارد الأحمر أفضل "فنياً" .

الزمالك يرفض تقسيط عقوبة كهربا 

كشف الإعلامي محمد فاروق عن موقف اللجنة الثلاثية التي تدير نادي الزمالك من أزمة غرامة محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي .

وقال فاروق عبر برنامجه "البريمو" على قناة "TeN" :اللجنة الثلاثية للزمالك لم تصدر أي قرار بشأن غرامة كهربا، كما أنها تسعى إلى الحصول على مستحقات النادي كاملة، و لا تفكر نهائياً في تقسيط الغرامة».

وأضاف : " اللجنة الثلاثية تسعى إلى توفير السيولة المالية لدفع رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية والموظفين بجانب حل أزمة القيد وتجديد عقود لاعبي الفرق المختلفة، وغرامة "كهربا" ستساهم في حل بعض الأزمات التي تواجها اللجنة ".

بسبب السوبر الإفريقي.. الأهلي يطلب من اتحاد الكرة إعفاء الدوليين من المنتخب

أرسل النادي الأهلي خطابًا أمس للاتحاد المصري لكرة القدم جاء فيه أنه (نظرًا لأن المنتخب الوطني تأهل «والحمد لله» رسميًّا إلى نهائيات الأمم الإفريقية القادمة بغض النظر عن مباراته الأخيرة مع نظيره الإثيوبي يوم 8 سبتمبر، كما أن المباراة التالية للمنتخب يوم 12 من نفس الشهر هي تجربة ودية.

وجاء بيان الأهلي كالتالي:- 

أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم جاء فيه أنه (نظرًا لأن المنتخب الوطني تأهل «والحمد لله» رسميًّا إلى نهائيات الأمم الإفريقية القادمة بغض النظر عن مباراته الأخيرة مع نظيره الإثيوبي يوم 8 سبتمبر، كما أن المباراة التالية للمنتخب يوم 12 من نفس الشهر هي تجربة ودية.

لذا يأمل النادي المساندة والتعاون من اتحاد الكرة والعرض العاجل على المدير الفني للمنتخب بألا تشمل اختياراته لاعبي الأهلي خلال الفترة «من 4-12 سبتمبر»، نظرًا لحاجة الفريق الشديدة إلى كل عناصره وهو يخوض مباراة رسمية على بطولة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

والنادي الأهلي وهو يمثل الكرة المصرية لم يقصر يومًا في دعم ومساندة المنتخبات.. وعندما تعارضت ارتباطات المنتخب الوطني في السابق وهو يخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون في فبراير عام 2022، مع مشاركة فريق الأهلي في كأس العالم للأندية بالإمارات في نفس التوقيت، آثر النادي في ذلك الوقت مصلحة المنتخب.. وجاء في ختام الخطاب، أن النادي يتطلع إلى دعم اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب حتى يحصل فريق الأهلي على فرصة كافية للقيام بالتجهيزات الفنية اللازمة قبل مباراة السوبر الإفريقي.

تابع موقع تحيا مصر علي