عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين توضح السلع المدعمة التي يصرفها الفرد الواحد بقيمة 50 جنيها

تحيا مصر

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدعم المقرر في البطاقات يبلغ 50 جنيها للفرد الواحد  للبطاقة 4 أفراد و 25 جنيها بما يزيد عن ذلك .

تحيا مصر

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،  الـ 50 جنيه المقررة لدعم الفرد تتيح شراء زجاجة زيت بسعر 30 جنيه و كيلو سكر بسعر 12.6 جنيها ومكرونة زنة 400 بسعر 6.5 جنيه

طرح الأرز بالمنافذ التموينية التابعة للوزارة بسعر يتراوح من 20


وأشار الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إلي أنه يتم طرح الأرز بالمنافذ التموينية التابعة للوزارة بسعر يتراوح من 20 و 22 جنيها للكيلو

ومن جانبه قال احمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين معاون الوزير ، أنه الفرد المقيد على البطاقة التموينية يستطيع الحصول على سلعة الأرز ضمن منظومة فارق نقاط الخبز .

وأشار إلي  أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز يكفي مدة 3.3 شهراً، كما أن موسم الحصاد الجديد سيبدأ شهر سبتمبر القادم مما يعزز من حجم المخزون الاستراتيجي.

 انضمام مصر لتجمع البريكس

وكان علق الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، فى وقت سابق على انضمام مصر لتجمع البريكس، الذى يجمع كلا من روسيا والهند والصين والبرازيل وجنوب أفريقيا.

وأضاف على المصيلحى، خلال تصريحات له نشرها موقع وزراة التموين، أن مصر الدولة المصرية بذلت مجهودات كبيرة مع دول تجمع البريكس خلال السنوات الماضية، إضافة إلى الاتفاقية الدولية مع البرزيل الخاصة بالتبادل التجارى بدون جمارك.

 التبادل التجارى بين مصر ودول البريكس

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية دعم البنية الأساسية اللازمة للتمكن من التبادل التجارى بين مصر ودول البريكس بالعملات المحلية، الامر الذى يعود بالايجاب على الميزان التجارى والقدرة على زيادة الصادرات وخفض فاتورة الاستيراد، مشيرا إلى أن الانضمام لتكتل البريكس الأقتصادى سيكون من ضمن العوامل الدافعة لضبط نسب التضخم.

تابع موقع تحيا مصر علي