عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الثالثة.. الجيش الأردني يعلن إسقاط طائرة مسيرة قادمة من دولة عربية

الطائرة المسيرة التى
الطائرة المسيرة التى أسقطها الجيش الأردني

أعلن الجيش الأردني، اليوم الاثنين، إسقاط طائرة مسيرة دخلت البلاد من الأراضي السورية في ثالث واقعة من نوعها في شهر أغسطس الجاري.

تحيا مصر 

الأردن تسقط مسيرة قادمة من سوريا

وذكر الجيش الأردني إن "قوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

وأضاف أنه "بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على الطائرة، وتحويلها إلى الجهات المختصة".

وأكد الجيش الأردني في بيان أن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأي مساع يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، كان الجيش الأردني أعلن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات ضخمة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية، ويأتي ذلك ضمن عمليات تهريب سابقة نجح الجيش الأردني في إحباطها قادمة من سوريا وكانت ضمن عمليات التهريب مواد متفجرة. 

وقال الجيش الأردني في بيان آنذاك "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

وأضاف البيان أن الاشتباكات مع المهربين أسفرت عن إصابة عدد منهم، في حين فر آخرون إلى داخل سوريا.

إسقاط مسيرة سورية محملة بالمخدرات

وفي يوليو الماضي، أعلن الجيش الأردني، عن إسقاط طائرة مسيرة كانت محملة بمواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية، وتم إسقاطها داخل الأردن وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وفى فبراير الماضي، أعلن الجيش الأردني، إحباط عملية تهريب أسلحة بواسطة طائرة مسيرة قادمة من سوريا. 

وذكر مصدر عسكري فى القيادة  في القيادة العامة للقوات المسلحة - الجيش العربي عن إحباط المنطقة العسكرية الشرقية،  محاولة تهريب أسلحة وقنابل يدوية بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية.

وأضاف المصدر آنذاك أن: "قوات حرس الحدود رصدت، من خلال فريق كشف الطائرات المسيرة محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

تابع موقع تحيا مصر علي