عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليونان.. غرق 4 مهاجرين قبالة جزيرة ليسبوس

مركبة- أرشيفية
مركبة- أرشيفية

لايزال مسلسل الهجرة غير الشرعية متواصل حاصد أرواح المئات من الشباب والأطفال، إذ يقرر البعض الهروب من سوء الأحوال المعيشية فى بلاهم إلى دولة أخرى عبر (مراكب الموت) مخاطرين بحياتهم على أمل أن الاستقرار والحياة الراغدة تنتظرهم بعد أن تخطى قدامهم من بلدهم إلى دولة أخرى، لكن الواقع يكون مرعباً والمصير الذي ينتظرهم ليس بداية حياة جديدة وإنما الموت.

تحيا مصر 

مقتل 4 مهاجرين قبالة السواحل اليونانية

وفى أخر الحوادث المأسوية للهجرة غير شرعية، أعلن خفر السواحل في اليونان، اليوم الإثنين، إن أربعة مهاجرين غرقوا قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية خلال محاولتهم عبور البحر من تركيا المجاورة

وأضاف خفر السواحل أنه أنقذ 18 آخرين ولم يقدم المزيد من التفاصيل. 

واليونان إحدى نقاط الدخول الرئيسية إلى الاتحاد الأوروبي للمهاجرين واللاجئين الذين يفرون من الفقر والصراعات في دول عدة بالشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

أكثر من 15 ألف مهاجر وصل إلى اليونان في 2023

وبحسب بيانات للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن أكثر من 15600 شخص وصلوا إلى اليونان هذا العام، مشيرة إلى أن من بينهم ما يقرب من 12 ألفا وصلوا عن طريق البحر

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، أفادت وكالة “أنسا” الإيطالية بمقتل 41 شخص بعد غرق قارب صغير أبحر من صفاقس في تونس.

وذكرت الوكالة آنذاك: “تم إنقاذ أربعة أشخاص وهم ثلاثة رجال وامرأة ، وتم إنقاذهم من قبل سفينة ريمون التي نقلتهم إلى زورق خفر السواحل”. 

وأشارت الوكالة الإيطالية أن الأشخاص الذي تم إنقاذهم هم من ساحل العاج وغينيا..

ومنذ مطلع العام تم العثور على 901 جثة لمهاجرين غرقوا قبالة الساحل التونسي، معظمهم من مواطني دول جنوب الصحراء. وخلال الفترة نفسها، تم إنقاذ واعتراض 34290 مهاجرا.

ووفق مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصل منذ بداية العام نحو 90 ألف مهاجر إلى إيطاليا التي تبعد أقرب سواحلها 150 كيلومترا من تونس.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة، تعد منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط أخطر طريق للهجرة في العالم مع تسجيل أكثر من 20 ألف وفاة فيها منذ عام 2014

تابع موقع تحيا مصر علي