عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش السودانى: حسم تمرد عناصر الدعم السريع قريبا .. فيديو

رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان

قال رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، أنه لابد من نهاية للحرب مع عناصر الدعم السريع وستكون نهاية قريبة وحاسمة، جاء ذلك خلال تفقده قاعدة فلامنجو في ولاية البحر الأحمر.

تحيا مصر

وأكد الفريق أول عبدالفتاح البرهان، خلال تصريحاته بالقاعدة والتى نقلتها القاهرة الأخبارية، أن الجميع فى القوات المسلحة السوادنية يعمل على إعادة التنظيم داخل القوات وإعادة تمركزه فى نقاط تمكنه من إنهاء تمرد عناصر الدعم السريع.

تجدر الأشارة إلى أن عناصر الدعم السريع فى السودان متهمة فى جرائم عنف جنسى حيث تتعدى بوحشية مفرطه على النساء السودانيات، للانتقام من الطرف الاخر، هو القوات المسلحة السودانية.

وحسب الكاتب الصحفى السوادنى عثمان ميرغنى الذى أكد أن  العنف الجنسى ضد السودانيات من قبل عناصر الدعم السريع يتم بطريقة ممنهجة وليس الأمر مجرد حوادث فريدة وهذه الجرائم فى حق السودانيات مثبتة لدى المؤسسات الدولية كلجنة حقوق الانسان بالولايات المتحدة. 

المحكمة الجنائية الدولية تتابع تلك الجرائم المرتكبة بواسطة قوات الدعم السريع

وأكد  عثمان مرغنى المقيم بالقاهرة، أن مرتكبوا الجرائم الجنسية ضد النساء السودانيات سيخضعون لإجراءات دولية، لان الجرائم اترتبط بسياق التطهير  القبلى والعنصرى، لافتا إلى أن المحكمة الجنائية الدولية تتابع تلك الجرائم المرتكبة بواسطة قوات الدعم السريع.

وأوضح الكاتب الصحفى، فى الوقت الحالى للتصدى لتلك الجرائم بشكل أسرع يجب أن تتم المسائلة القانونية لقادة عناصر الدعم السريع،لافتا إلى المنظمات الأممية اثبت بالاسماء المتورطين فى تلك الجرائم البشعة ضد السودانيات.

مدينة الجنينة فى السودان أكثر المدن التى عانت من هذا الأمر حيث شهدت عنف جنسى جماعى


وأشار الكاتب الصحفى عثمان ميرغنى إلى صعوبة درع مرتكب الفعل مباشرة، لأنهم يرتكبونه فى غياب القانون والردع لذا يجب محاسبة القادة المسؤولين، لافتا إلى أن مدينة الجنينة فى السودان أكثر المدن التى عانت من هذا الأمر حيث شهدت عنف جنسى جماعى ضد النساء، الهدف منها ازلال الطرف الآخر "الجيش السودانى". 

تابع موقع تحيا مصر علي