عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أمين الصيرفي: استقبال السيسي لرئيس مجلس السيادة السوداني تأكيد على حرص مصر إنهاء الأزمة والحفاظ على وحدة السودان

النائب أمين الصيرفي
النائب أمين الصيرفي عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، على أهمية زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان للقاهرة ولقائه الرئيس السيسي، قائلا: ان الزيارة تأتي في توقيت هام وحساس للغاية، وتكشف حجم الدعم الذي تقدمه القاهرة للسودان ومؤازرته في أزمتها.

برلماني: زيارة البرهان  لمصر تأتي في توقيت هام

ونوه الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، باستقبال الرئيس السيسي رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق عبدالفتاح البرهان لدى وصوله مطار العلمين الدولي، قائلا: إن الزيارة تؤكد حرص مصر على عودة الاستقرار للخرطوم ومساندة الشعب السوداني من أجل إنهاء الأزمة التي يعشيها منذ شهور.

برلماني: زيارة البرهان تؤكد حرص مصر على عودة الاستقرار للخرطوم 

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى السياسة المصرية الراسخة فيما يتعلق بالسودان، وتأكيد الرئيس السيسي على ضرورة إيجاد حلول سياسية سلمية وشاملة للأزمة السودانية، تحافظ على سيادة البلاد ووحدة الشعب السوداني وكذلك تحافظ على المؤسسات الوطنية السودانية بجانب منع أي تدخل أجنبي في السودان. مشددا: أن مصر ومنذ اليوم الأول للحرب وقفت بجانب الأشقاء السودانيين، واستقبلت الآلاف من اللاجئين، وقدمت مختلف ألوان الرعاية والدعم لهم. بالإضافة إلى رعاية قمة دول جوار السودان لبحث كافة سبل دعم السودان وطرح مبادرات وحلول تنهي الصراع الدائر منذ شهور.

واختتم جابر الصيرفي، بأن زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني لمصر مرحلة فارقة في الأزمة،  وبحث مكثف لآليات الحل وعودة الهدوء للسودان وانهاء الحرب والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني.

تابع موقع تحيا مصر علي