عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرملين: بوتين لن يحضر جنازة قائد فاجنر

بوتين- قائد فاجنر
بوتين- قائد فاجنر

أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لا يعتزم حضور جنازة يفجيني بريجوجين رئيس مجموعة "فاجنر" العسكرية الخاصة.

تحيا مصر

الرئاسة الروسية: بوتين لن يحضر جنازة قائد فاجنر

وقال بيسكوف للصحافيين، بأن الكرملين "ليس لديه علم بترتيبات الجنازة" مضيفاً إنها “مسألة تخص العائلة”

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الأحد، أنه بناء على نتائج الفحوصات، تم تحديد هويات جميع الأشخاص العشرة الذين قتلوا في كارثة جوية وقعت بمقاطعة تفير شمال موسكو الأربعاء الماضي، وأكدت أن من بين الضحايا يفجيني بريجوجين قائد فاجنر.

ويوم الجمعة، كانت لجنة التحقيق الروسية أعلنت إنه خلال إجراءات التحقيقات الأولية في موقع سقوط الطائرة، تم العثور على جثث 10 قتلى، وأنه يتم إجراء الفحوصات الجينية لتحديد هوياتهم.

مقتل قائد فاجنر

وكانت هيئة الطيران المدني الروسية أفادت الأربعاء الفائت بوجود عشرة أشخاص بينهم ثلاثة من أفراد الطاقم، على متن الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمال موسكو ، مشيرة إلى مصرعهم جميعا.

والأربعاء الماضي، قتل قائد فاجنر يفجيني بريجوجين فى حادث تحطم طائرة، وأثار مقتله حالة من التساؤلات بشأن الجهة المسؤولة عن اغتيال طباخ بوتين الذي تحول من صديق لسيد الكرملين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى خصم لدود وتمرد عليه فى يونيو الماضي وعلى الجيش الروسي، لكن سرعان ما تم إخماد هذا التمرد بعد تدخل رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو وهو حليف وداعم رئيسي لبوتين وانتهي الخلاف بشكل (علني) بين بوتين وقائد فاجنر باتفاق على استضافة بيلاروسيا قائد فاجنر. 

مقتل قائد ميليشا فاجنر أثار عدد من التساؤلات حول الجهة المسؤولة عن مقتله روسيا أم أوكرانيا كما أن جاء مقتله تزامناً مع قمة بريكس التى تتشكل من خمسة دول وهم روسيا والهند والبرازيل والصين وجنوب إفريقيا مما تشكك البعض بأن سيد الكرملين مسؤول عن هذه العملية.

تابع موقع تحيا مصر علي