عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف خلال استقبال مفتي ماليزيا: نعمل على أن يكون الإمام متفاعلا مع قضايا الساعة

لقاء وزير الأوقاف
لقاء وزير الأوقاف والمفتي الفيدرالي لجمهورية ماليزيا

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بحي جاردن سيتي في القاهرة، الدكتور لقمان عبد الله، المفتي الفيدرالي لجمهورية ماليزيا، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

لقاء وزير الأوقاف والمفتي الفيدرالي لجمهورية ماليزيا

حضر اللقاء الدكتور محمد فوزي بن حماد، عميد أكاديمية الدراسات الإسلامية جامعة مالايا كوالا لمبور، والدكتور عبد الكريم بن علي، نائب عميد أكاديمية الدراسات الإسلامية جامعة مالايا كوالا لمبور، والدكتور مصطفى بن عبد الله، الأستاذ في قسم القرآن والسنة جامعة مالايا كوالا لمبور، والدكتور محمد إخلاص بن روسلي، رئيس قسم الفقه وأصوله بأكاديمية الدراسات الإسلامية جامعة مالايا كوالا لمبور.

كما حضر لقاء وزير الأوقاف، والمفتي الفيدرالي لجمهورية ماليزيا؛ الدكتور محمد صفوان بن هارون، أستاذ الفقه وأصوله جامعة مالايا كوالا لمبور، والدكتور سيد شهريزان بن سيد محمد، رئيس مساعد المفتي الفدرالي قسم البحوث مكتب المفتي الفدرالية الماليزي، ومحمد أفيق بن زين العابدين، مدير مكتب المفتي الفدرالي الماليزي.

لقاء وزير الأوقاف والمفتي الفيدرالي لجمهورية ماليزيا

جهود وزارة الأوقاف في مجال التدريب والترجمة والنشر

وخلال اللقاء استعرض الدكتور محمد مختار جمعة، جهود وزارة الأوقاف في مجال التدريب والترجمة والنشر، مشيرًا إلى أن أكاديمية الأوقاف الدولية قد قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التدريب وطنيًّا ودوليًّا، وأن هذه الدورات التدريبية تهتم بفلسفة الدعوة والفكر، وكيفية توظيف العلم لتحقيق حياة أفضل للناس، كما نعمل على أن يكون الإمام شخصًا قادرًا على التفاعل مع قضايا الساعة وليس منعزلًا عن واقعه، وأننا في أكاديمية الأوقاف نركز على البناء المهاري وقضايا الساعة في مجال الخطاب الديني.

لقاء وزير الأوقاف والمفتي الفيدرالي لجمهورية ماليزيا

وأشاد الدكتور محمد فوزي بن حماد عميد أكاديمية الدراسات الإسلامية جامعة مالايا كوالا لمبور  خلال اللقاء بموضوع المؤتمر الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية مؤكدًا أن موضوع: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني.. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة" يشغل جميع دول العالم، وطلب السماح بترجمة إصدارات وكتب الأوقاف إلى اللغة الماليزية حتى يعم النفع، أبدى وزير الأوقاف ترحيبه بذلك حال وصول خطاب رسمي من دار الإفتاء أو الجامعة الماليزية.

لقاء وزير الأوقاف والمفتي الفيدرالي لجمهورية ماليزيا

إصدارات وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي

وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف نسخة من كتاب الله ومجموعة من أحدث إصدارات وزارة الأوقاف، للدكتور لقمان عبد الله المفتي الفيدرالي لجمهورية ماليزيا، والوفد المرافق له، وهو ما كان محل إشادة وتقدير كبيرين، مشيدين بإصدارات الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير والثقافة الرشيدة، وبخاصة موسوعة الثقافة الإسلامية التي طلبوا ترجمتها إلى اللغة الماليزية.

تابع موقع تحيا مصر علي