عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متى تنعقد الجمعية العامة الأولى للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؟

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائيًا خلال دور الانعقاد الثالث، على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي، المقدم من النائب طارق رضوان (وأكثر من عشر عدد الأعضاء).

تحيا مصر

الأحكام المتنوعة والانتقالية

وأوضحت المادة (22) من مشروع القانون بعض الأحكام المتنوعة والانتقالية، حيث تشكل بقـرار مـن رئيس الجمهوريـة، لجنـة مؤقتـة مـن بـين الشخصيات العامـة المشهودة لهـم بالكفاءة فـي مجـال العمـل الأهلـي، وتختص باتخاذ الإجـراءات التمهيديـة لتأسيس التحالف وأخصها توجيه الدعوة للانضمام إلى التحالف.

ويكـون انضمام الجهات المبينـة بـالفقرة الأولـى مـن المـادة (5) مـن هـذا القانون بنـاءً علـى دعـوة توجـه مـن اللجنـة المؤقتـة إلـى هـذه الجهـات، وفي حال موافقة الجهة على الانضمام تقوم بواسطة ممثلهـا القـانوني بإخطار اللجنـة المؤقتـه بالموافقة خـلال ثلاثـة أيـام مـن تـاريخ توجيـه الـدعوة، تمهيـداً للعـرض علـى رئـيس الجمهورية.

انعقاد أول جمعية عامة للتحالف

وتنتهـي اللجنـة مـن أعمالهـا خـلال مدة لا تزيد عن ثلاثة شهور مـن تـاريـخ صـدور قرار تشكيلها أو من تاريخ انعقاد أول جمعية عامة للتحالف أيهما أقرب.

انتخـاب أول مجلـس أمناء للتحالف

كما أوضحت المادة 23 من مشروع القانون أنه ستنعقد الجمعية العامـة الأولـى للتحالف بناء على دعـوة من رئيس الجمهوريـة خـلال شـهر مـن تـاريخ إنشـائه، ويرأس الاجتمـاع أكبـر أعضاء الجمعيـة العامـة سـنا، وتختص بانتخـاب أول مجلـس أمناء للتحالف طبقًا للقواعـد والإجراءات التي تضعها هذه الجمعيـة، وذلك استثناء من حكم المادة (11) من هذا القانون.

تابع موقع تحيا مصر علي