عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جنوب إفريقيا.. ارتفاع عدد ضحايا حريق جوهانسبرج إلى 60 قتيلا

حريق جنوب إفريقيا
حريق جنوب إفريقيا

شهدت مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، اليوم حادث مأسوي أسفر عنه سقوط قتلى ومصابين فيما مرجح أن تتزايد اعداد الوفيات وذلك جراء حريق نشب فى أحد المباني. 

تحيا مصر

مقتل 63 شخص فى حريق ضخم بجنوب إفريقيا

وفى آخر تطورات هذا الحادث المأسوي، أعلنت الإدارة المحلية لمدينة جوهانسبرج بارتفاع عدد قتلى جراء هذا الحريق إلى 63 شخصاً، فيما أصيب 43 آخرين في حريق شب بمنطقة الأعمال التجارية المركزية بالمدينة الأكبر في جنوب إفريقيا.

وذكرت الإدارة المحلية لمدينة جوهانسبرج عبر صفحتها على منصة “إكس” المعروفة سابقة باسم تويتر أن جهود البحث والإنقاذ مستمرة.

وفى وقت سابق من اليوم أعلنت وسائل إعلام محلية بجنوب إفريقيا مقتل أكثر من 52 شخص وإصابة العشرات فى حريق ضخم بمدينة جوهانسبرج

وأعلنت خدمات الطوارئ آنذاك إن ما لا يقل عن 52 شخصا لقوا حتفهم في حريق اندلع في مبنى متعدد الطوابق في جوهانسبرج، أكبر مدينة في جنوب أفريقيا. ومن بين القتلى طفل صغير.

وأضافت خدمات إدارة الطوارئ إن 43 شخصا آخرين أصيبوا في الحريق الذي اندلع في وقت مبكر من يوم الخميس

وتم إخلاء المبنى، وقال المتحدث روبرت مولودزي إن عملية البحث والانتشال جارية. وأضاف أنه من المرجح أن يرتفع عدد القتلى، ولم يتضح على الفور سبب الحريق.

200 شخص يعيشون فى المبنى المحترق

وقالت السلطات إنه تم إخماد الحريق إلى حد كبير، لكن الدخان ما زال يتسرب من المبنى الذي تحول إلى اللون الأسود في وسط مدينة جوهانسبرج.

وذكر المتحدث باسم خدمات الطوارئ روبرت مولودزي ارتفاع عدد القتلى. وأوضح أن عملية البحث والانتشال مستمرة، لافتاً إلى أن رجال الإطفاء يتحركون عبر المبنى.

وأظهرت لقطات تلفزيونية سيارات إطفاء وعربات إسعاف خارج المبنى ونوافذه محترقة.

وفي سياق ذاته، ذكر مسؤول إلى أن المبنى كان "أشبه بمستوطنة غير رسمية انتقل إليها مشردون بحثًا عن سكن بدون أي اتفاقيات إيجار رسمية"، ما جعل من الصعب تفتيشه.

في حين أوضح شهود عيان أنه هناك ما يصل إلى 200 شخص يعيشون في المبنى.

تابع موقع تحيا مصر علي