عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير بعد نجاح مهرجان العلمين: محتاجين 500 ألف غرفة فندقية لاستقبال 30 مليون سائح

 مهرجان العلمين
مهرجان العلمين

تحدث الدكتور حسام هزاع الخبير السياحى، عن تأثير مهرجان العالم علمين الذى تم اقامته بمدينة العلمين الجديدة على الرواج السياحى بمنطقة الساحل الشمالى، لافتا أن الدولة المصرية تستهدف 30 مليون سائح فى العام وهذا الرقم يتطلب بناء المزيد من الفنادق حيث أن الموجود حاليا 52 الف غرفة فندقية. 

تحيا مصر 

وأوضح هزاع خلال مداخلة هاتفية مع قتاة "القاهرة الاخبارية"، أن النحاج الذى حققه مهرجان العالم علمين وايضا استمراريته لأكثر من شهرين،روج للسياحة   فى مصر  فى الخارج خاصة بالدول العربية، لافتا إلى ان نسبة الأشغالات وصلت لـ 90% فى اغلب الفنادق.

قرار تمديد مهرجان العالم علمين اكبر دليل على نجاحه وحصوله على دعايا إيجابية

وأضاف الخبير السياحى، أن مهرجان العالم علمين أحدث تنوع فى السياحة نفسها حيث تم اقامة العديد من الفاعليات الترفيهية والثقافية والرياضية، ما حدث بشكل عام سلط الضوء على السياحة فى مصر بأنماطها المختلفة.

 أهم انماط السياحة التى حدثت فى العلمين الجديدة هى سياحة المؤتمرات،

ولفت الخبير السياحى إلى أن قبل مدينة العلمين الجديدة والمهرجان كان السائحين الاجانب يزورون متحف العلمين وبعض الاثار فقط، مؤكدا أن قرار تمديد مهرجان العالم علمين اكبر دليل على نجاحه وحصوله على دعايا إيجابية.

وأكد الخبير السياحى، أن من أهم انماط السياحة التى حدثت فى العلمين الجديدة هى سياحة المؤتمرات، حيث ألتقى الرئيس السيسى بعدد من نظرائه هناك، ويمكن أن تستمر سياحية المؤتمرات طوال العام، مثلما يحدث فى شرم الشيخ.

وطالب الخبير السياحى بضورة دعوة الشركات الكبرى لعقد فاعلياتها ومؤتمراتها فى منطقة العلمين الجديدة خاصة أنها مؤهلة لهذا الامر من حيث القاعات والإحتياجات الأخرى، مؤكدا أن نجاح مهرجان العالم علمين سيدفع المستثمرين لضخ استثمارات جديدة فى بناء القرى السياحية والفنادق الجديدة لأن مصر تستهدف 30 مليون سائح وهذا الرقم يحتاج إلى 500 ألف غرفة فندقية.

تابع موقع تحيا مصر علي