عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إقالة بن والاس.. تعيين جرانت شابس وزير للدفاع البريطاني

وزير الدفاع البريطاني
وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس

كشفت صحيفة "ذا الجارديان" البريطانية، اليوم الخميس، تعيين جرانت شابس منصب وزير للدفاع البريطانية وذلك بعد أن قدم بن والاس وزير الدفاع البريطاني فى وقت سابق من اليوم استقالته.

تحيا مصر

تعيين جرانت شابس وزير للدفاع البريطاني

وكتب جرانت شابس عبر منصة "إكس" المعروفة سابقة تويتر أنه:" من دواعي سروري أن يختارني رئيس الوزراء ريشي سوناك لتولى منصب وزارة الدفاع البريطانية".

استقالة وزير الدفاع البريطاني 

وأعلن وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، استقالته من منصبه، اليوم الخميس، في رسالة إلى رئيس الوزراء ريشي سوناك.

وبعد أن أعلن عن نيته الاستقالة من الحكومة في وقت سابق، أكد والاس في رسالة إلى رئيس الوزراء ريشي سوناك،، أنه سيتنحى "للاستثمار في أجزاء من الحياة التي أهملتها، واستكشاف فرص جديدة". ".

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مناقشة إجراء تغيير أوسع لحكومة رئيس الوزراء البريطاني، لافتا فى ذات الوقت أن المطلعين على بواطن الأمور في الحكومة أشاروا إلى أنه سيجري عملية إعادة تنظيم أصغر تركز على رحيل والاس.

وشغل والاس، وهو ضابط سابق في الجيش البريطاني، عضوية البرلمان منذ 18 عاماً، وهو وزير الدفاع المحافظ الأطول خدمة منذ عهد رئيس الوزراء الراحل ونستون تشرشل

وفي خطاب استقالته، استذكر والاس عمله كوزير للدفاع على مدار السنوات الأربع الماضية، بما في ذلك سحب القوات من أفغانستان في صيف 2021 والعملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا. 

كما شكر سوناك على دعمه وأضاف أن وزارة الدفاع "عادت إلى المسار الصحيح لتصبح مرة أخرى من الطراز العالمي مع أشخاص من الطراز العالمي".

وشكر والاس، رئيس الوزراء على "دعمه" و"صداقته"، مضيفاً: "أنت والحكومة ستحظيان بدعمي المستمر".

وفي رده على رسالة الاستقالة، قال سوناك، إن والاس "خدم بلادنا بامتياز"، مشيداً بـ"بصيرته الاستراتيجية ووضوحه".

تابع موقع تحيا مصر علي