عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش السودانى: الحرب ستنتهي وسيتم محاسبة مرتكبي الجرائم ضد أبناء الشعب.. فيديو

حميدتي و البرهان
حميدتي و البرهان

قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، أن الحرب ستتنتهي وسيتم محاسبة المسئولين عن الانتهاكات التى تم ارتكابها خلال الفترة الماضية ضد أبناء الشعب السودانى. 

تحيا مصر 

وأضاف الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، خلال مؤتمر صحفى له اليوم اذاعته فضائية “اكسترا نيوز” أن الشرطة تقاتل جانبا إلى  جانب مع القوات المسلحة للحفاظ على الأمن فى السودان فى ظل المؤامرة الكبرى التى تتتعرض لها البلاد.

ارتكاب الكثير جرائم الحرب فى عدة مناطق بالبلاد 

وأكد رئيس مجلس السيادة السوداني، أنه خلال فترات التمرد من عناصر قوات الدعم السريع تم ارتكاب الكثير جرائم الحرب فى عدة مناطق بالبلاد، مؤكدا أن قوات الشرطة موجودة  فى كل مكان فى السودان وتقوم بواجبها.

الرئيس السيسى يؤكد على موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان

تجدر الإشار إلى أن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني كان حريصا خلال زيارته لمصر الأيام الماضية على إطلاع القيادة السياسية على تطورات الموقف بالسودان، كما أن الجيش السوداني لا يسعى للاستمرار في الحكم، كما أكد أن الجيش يواجه جماعات متمردة ارتكبت جرائم حرب من أجل الاستيلاء على السلطة".

وأكد الفريق البرهان خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، على شكر بلاده لمصر قيادة وشعبا على استضافة الجالية السودانية قبل وبعد انطلاق التمرد من عناصر الدعم السريع، مشيرا إلى أن الجيش يسعى لإنهاء الحرب وصولا لانتخابات حرة ونزيهة يقرر فيها الشعب السوداني ما يشاء".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني بمدينة العملين الجديدة وعقدا جلسة مباحثات، مؤكدا اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة،وموقفها الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه.

تابع موقع تحيا مصر علي