عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش السوداني: نقاتل والشرطة في خندق واحد لتحديد مصير الشعب

عبدالفتاح البرهان
عبدالفتاح البرهان

أشاد الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، بالشرطة في السوادن قائلا:"أحيي كل مسؤولي الشرطة، 100% من أفراد الشرطة متواجدين وأبلغوا وحداتهم في كل مكان في السودان، وهى نقطة مضيئة في عمل الشرطة لأن افرادها شعروا بالفعل بالواجب الوطني، ولم يستكينوا وأبلغوا وحداتهم بأنهم سيقدمون العون للشعب لان الشرطة في خدمة الشعب.

تحيا مصر 

وأكد رئيس مجلس السيادة السوداني خلال مؤتمر صحفى له نقلته القاهرة الأخبارية قائلا:"نحن جميعا الجيش الشرطة والشعب في خندق واحد ولدينا معركة واحدة ومصيرنا فيها واحد كشعب يسعى لحمايته كينونته ودولته ونظامه واتمنى أن نحتفل بالانتصار على هذه المجموعة المارقة الإرهابية التي أرهبت الشعب السوداني واستباحت كل ما يمكن أن نطلق عليه أحد سبل عيشه ومكاسبه التي جناها في السنين الماضية.

الشرطة لديها أدوار غير محاربة الجريمة ولها أدوار توعوية

وأضاف، رئيس مجلس السيادة السوداني،  أن الشرطة لديها أدوار غير محاربة الجريمة ولها أدوار توعوية، وتوعي أفرادها والمجتمع والمحيطين بها، وجميعا نواجه حربا إذا ما حسمناها بالسرعة المطلوبة ستفتت السودان وتصيب وحدته الوطنية في مقتل.

وتابع: الشرطة لديها أدوار كبيرة، وهو أن تقوم بواجباتها في المناطق التي انتشرت فيها ورأينا فراغات بعد الأحداث الأخيرة ببعض المناطق، حتى التي ليس بها تهديد، والشرطة تقوم بواجبها وأدوارها ونقول لهم إن الدولة والشعب السوداني كله معكم.

وأضاف: الشرطة تقاتل معنا وهي فرصة أن نشيد بمن يقاتلوا معنا، ومعنا بالقيادة ضباط شرطة في منطقة بحري وغيرها، وجاءوا للقتال مع إخوانهم، والإخوة في الاحتياطي المركزي معلوم الجهد الكبير الذي قاموا به وما زالوا حتى الآن يبذلون جهدا كبيرا، ونؤكد أن الشرطة لم تعد الشرطة التي يمكن أن يقلل الناس من دورها، بل تساعد ليس فقط في دحر الجرائم ولكن تدحر العدوان القائم على الشعب السوداني".

تابع موقع تحيا مصر علي