عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. ذكرى وفاة محمد عبد الوهاب بمران النادي الأهلي

تحيا مصر

تحل اليوم الخميس 31 أغسطس الذكرى الـ17 لرحيل واللاعب الخلوق  محمد عبدالوهاب نجم  الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، الذي رحل عن عالمنا عام 2006، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة على البساط الأخضر وهو يؤدي التدريبات الصباحية على ملعب "التتش" مع فريق الأهلي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

فقدت الرياضة المصرية بشكل عام وكرة القدم خاصة موهبة في ريعان شبابها فرحيل محمد عبد الوهاب وهو يبلغ من العمر 23 عاما و11 شهرا بعد مشوار قصير في الملاعب، ولكنه حقق فيها إنجازات وبطولات عديدة، حيث إن النجم الراحل من مواليد الأول من أكتوبر عام 1983 بقرية سنورس بمحافظة الفيوم.

بدأ النجم الراحل مشواره مع كرة  القدم وهو في عمر الـ 14 من عمره بمركز شباب سنورس، وعن طريق مدربيه ذهب إلى اختبارات البراعم بالزمالك واجتازها بنجاح واستمر في التدريب مع فرق الناشئين 4 أشهر، لكن والده رفض التوقيع على استمارات القيد بالزمالك، فانتقل لمركز شباب الألومنيوم ومنه إلى الفريق الأول، ليخطف الأنظار ويختاره الكابتن حسن شحاتة، المدير الفني للمنتخب الشباب عام 2003، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب في بوركينا فاسو عام 2003، وهي البطولة التي أحرزتها مصر وكان محمد عبد الوهاب أحد نجوم الفراعنة الصغار. 

ذكرى رحيل عبد الوهاب

حجز عبد الوهاب، مكانة خاصة في قلوب محبين وعشاق النادي الأهلي، بسبب رفضه للعديد من الإغراءت والعروض المقدمة له في سبيل انضمامه للنادي الأهلي والذي تحقق في موسم 2004.

وقال عبد الوهاب عن الأهلي: "وعدت الأهلي أن أستمر معه.. ولن أخلف وعدي مهما كان الإغراء المادي سأنهي كل شيء مع الظفرة وأستمر بالقميص الأحمر..

 مجنون من يفتري على نعمة الأهلي".

بدأ الراحل، مسيرته الكروية مع نادي الألومونيوم، وبعدها قرر حسن شحاتة ضمه للمنتخب ليخوض منافسات بطولة كأس العالم للشباب عام 2003، ثم انتقل لنادي إنبي عن طريق الإعارة من نادي الظفرة، وبعدها تبدأ انطلاقته مع المارد الأحمر، الذي قرر ضمه لمدة موسمين على سبيل الإعارة، وبعد موسم واحد قرر شراءه من نادي الظفرة بشكل نهائي.

وخطف عبد الزهاب، الأنظار بشدة في بطولة الأمم الإفريقية التي خاضها رفقة المنتخب الوطني عام 2006، وتنبأ له الجميع بمستقبل مشرق، ولكنه لا يكاد ينطلق في أحب الأشياء إلى قلبه، حتى لقى حتفه بسببها.

تابع موقع تحيا مصر علي