عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإرث الملعون.. هل ينضم إمام عاشور لضحايا رقم 22 مع الأهلي بعد اعتزال أبو تريكة ؟

أبو تريكة وإمام عاشور
أبو تريكة وإمام عاشور

كشف الإعلامي أحمد شوبير لاعب النادي الأهلي السابق، عن رغبة إمام عاشور لاعب المارد الأحمر والمنضم حديثًا إلى صفوف الفريق قادمًا من نادي ميتلاند الدنماركي هذا الصيف، عن رغبة اللاعب في ارتداء رقم 22 خلال منافسات الموسم المقبل 2023-2024. 

وكتب أحمد شوبير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” أن إمام عاشور سوف يرتدي قميص 22 مع النادي الاهلي في الموسم الكروي الجديد 2023 – 2024.

لعنة رقم القميص 22 طاردت كل لاعبي النادي الأهلي خاصة بعد اعتزال النجم محمد أبو تريكة عام 2013، وعلى مدار أكثر من 10 سنوات، لم يرتدى أي لاعب ذلك القميص إلا ورحل عن صفوف المارد الأحمر سريعًا ولم يترك أي بصمة داخل جدرانه. 

منذ اعتزال محمد أبو تريكة وارتدى 4 لاعبين رقم قميص نجم الأهلي السابق والذين جاءوا كالتالي:- 

البداية كانت مع محمد فاروق الذي انضم للأهلي قادمًا من المقاولون العرب في صفقة ثلاثية مع باسم علي ومحمد رزق اختار فاروق وقتها ارتداء قميص رقم 22 وجاءت بدايته جيدة مع الفريق الأحمر ولكن سرعان ما تراجع مستواه ليرحل عن صفوف الفريق.

كما ارتداه أيضًا أحمد الشيخ مع الأهلي بعد عودته من فترة إعارة لنادي المقاصة، ولكنه واجه سوء حظ كبير داخل القلعة الحمراء رغم تألقه مع الفريق الفيومي، ولم يقنع الجهاز الفني للأحمر بمستواه، ورحل عن النادي بعد فسخ تعاقده بالتراضي. 

صالح جمعة واحدًا من أفضل اللاعبين الموهبين الذين مثلوا الكرة المصرية خلال العقد الأخير، ورغم أن بدايته في موسمه الأول مع المدرب البرتغالي بيسيرو بالتحديد، كانت موفقة جدًا، لكن سريعًا، عانى الأمرين، بسلسلة من المشاكل مع الإدارة، بسبب عدم التزامه في التدريبات، والتي انتهت بإرسال للفيصلي السعودي على سبيل الإعارة.

وحتى بعد تجربته غير الموفقة في الدوري السعودي، عاد أسوأ من أي وقت مضى، بزيادة مُخيفة في الوزن، مع ابتعاد تام عن التدريبات، إلى أن استفاق لنفسه بعد فوات الأوان، بالحفاظ على التدريبات في صالات الألعاب، وذلك بدعم من جمهور النادي الأهلي، الذي ما زال يتشبث بأمل عودة هذه الموهبة لسابق عهدها، لكن المفارقة، أنه تخلى عن القميص رقم 22، وبدأ العهد الجديد برقم 10، الذي كان يرتده عماد متعب قبل اعتزاله، ومن قبله الأيقونة الخطيب وآخرون مثل وليد صلاح الدين ووائل رياض.

وفي سبتمبر 2021، ارتدى محمد محمود لاعب الأهلي السابق رقم 22 أمام بتروجيت، ولم ينجح محمود في تحقيق أي نجاحات مع الأحمر ليفسخ المارد الأحمر تعاقده مع اللاعب بالتراضي.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي