عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 6.2 درجة .. زلزال مدمر يضرب إندونيسيا

تحيا مصر

أفادت هيئة الأرصاد الجوية والبحوث الجيوفيزيائية، اليوم الخميس، أن زلزال بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر ضرب جزيرة تيمور بإندونيسيا. 

تحيا مصر

زلزال يضرب بنما

وأضافت الهيئة عبر منصة “إكس” المعروفة سابقة تويتر أنه:" من غير المحتمل حدوث تسونامي".

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، أفاد معهد علوم الجيولوجيا في بنما أن زلزالا بلغت شدته 6.2 درجة وقع على بعد 61 كيلومترا من جزيرة إلبوربنير في البحر الكاريبي.

وشعر السكان بالزلزال لفترة وجيزة في عاصمة بنما. وتم تحديد مركز الزلزال، الذي وقع على عمق 10 كيلومترات، مبدئيا عند ملتقى دائرة عرض 9.94 درجة شمالا وخط طول 78.35 درجة غربا.

زلزال بقوة 7.1 يضرب إندونيسيا

وكان المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل أعلن فى وقت سابق من هذا الأسبوع، إن زلزالا قوته سبع درجات ضرب منطقة بحر بالي في إندونيسيا .

وأضاف المركز أن الزلزال كان على بعد 203 كيلومترات شمالي ماتارام بإندونيسيا وعلى عمق 516 كيلومترا تحت سطح الأرض.

فيما قدرت الهيئة الأميركية للمسح الجيولوجي أن قوة الزلزال 7.1 درجة.

وتتعرض إندونيسيا لزلازل متكررة بسبب موقعها على "حزام النار"، وهو منطقة تنشط فيها الزلازل والبراكين حول حوض المحيط الهادي.

وفي نوفمبر، ضرب زلزال بقوة 5.6 درجة مقاطعة جاوا الغربية المكتظة بالسكان ما أسفر عن مقتل 602 شخص.

وتسبب زلزال كبير قبالة جزيرة سومطرة الإندونيسية في 26 ديسمبر 2004 بتسونامي في المحيط الهندي أدى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في دول مثل سريلانكا والهند وتايلاند

مقتل 63 شخص فى حريق ضخم بجنوب إفريقيا

وفى وقت سابق من اليوم أعلنت وسائل إعلام محلية بجنوب إفريقيا مقتل أكثر من 52 شخص وإصابة العشرات فى حريق ضخم بمدينة جوهانسبرج

وأعلنت خدمات الطوارئ آنذاك إن ما لا يقل عن 52 شخصا لقوا حتفهم في حريق اندلع في مبنى متعدد الطوابق في جوهانسبرج، أكبر مدينة في جنوب أفريقيا. ومن بين القتلى طفل صغير.

وتم إخلاء المبنى، وقال المتحدث روبرت مولودزي إن عملية البحث والانتشال جارية. وأضاف أنه من المرجح أن يرتفع عدد القتلى، ولم يتضح على الفور سبب الحريق

تابع موقع تحيا مصر علي