عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تركيا.. زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب بحر إيجة

تحيا مصر

أعلنت إدراة الطورائ والكوارث التركية، اليوم الأحد، أن زلزال بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر ضرب بحر إيجة. 

تحيا مصر

زلزال يضرب بحر إيجة بتركيا

وأضافت إدارة الطوارئ والكوارث التركية "آفاد" في بيان، أن الزلزال وقع في تمام الساعة 06:09 بالتوقيت المحلي.

وأوضح البيان أن مركز الزلزال يبعد عن قضاء داتشا التابع لولاية موغلا 33.46 كم، مشيرة إلى أن الهزة الأرضية وقعت على عمق 57.6 كيلو متر.

الجدير بالذكر أن بحر إيجة هو ممتد من البحر الأبيض المتوسط، يقع بين اليونان من ناحيتي الغرب والشمال، وتركيا من ناحية الشرق، وجزيرة كريت إلى الجنوب ويتصل ببحر مرمرة عن طريق مضيق الدردنيل.

إجلاء المئات من منازلهم بسبب الفيضانات بالفلبين

وفي سياق منفصل، اضطر مئات الأشخاص الفرار من منازلهم جراء فيضانات تسبب بها إعصار ساولا في مناطق قروية بشمال شرق البلاد.

وضرب الإعصار الأطراف الشمالية الشرقية لجزيرة لوزون أمس السبت، وهبت رياحه البالغة سرعتها 185 كلم في الساعة، في مناطق قريبة من مدينة تيغيغيوراو التي يعيش فيها نحو 160 ألف شخص.

وقال رولي رابسينغ، أحد المسؤولين المحليين عن عمليات الإنقاذ من تيغيغيوراو:" لم تكن الرياح عاتية لكن الأمطار كانت غزيرة ليل أمس".

وأضاف رابسينغ أن الفيضانات دفعت إلى إجلاء 388 شخصا من أربع بلدات في محافظة كاغايان حيث تقع تيغيغيوراو، بينما ارتفع منسوب المياه في بلدتين أخريين على الأقل.

وأدت سوء الأحوال الجوية إلى انقطاع في التيار الكهربائي على 1,2 مليون شخص، وفق رابسينغ الذي أكد عدم تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار بالغة.

وأوضح المسئول الفلبيني أن الإعصار ساولا تقدمه إلى الجنوب من الساحل الشرقي لجزيرة لوزون في وقت مبكر الأحد، ورجحت مصلحة الأرصاد الجوية أن يتركز فوق المياه الإقليمية من دون أن يضرب مناطق برية.

تابع موقع تحيا مصر علي